الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "كي لاننسى" تحيي ذكرى يوم الارض

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 17:55 )
جنين- معا- احيت جمعية كي لاننسى يوم الارض الخالد على شرف الذكرى الخامسة والثلاثون ليوم الارض الخالد ودعما لانهاء الانقسام.

جاء ذلك خلال لقاء لمجموعة من النساء وطلاب الناشئة في مقر الجمعية في مخيم جنين، تعبيرا عن اهمية هذه الذكرى خاصة في ظل الظروف السياسية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

واستهل اللقاء بكلمة رئيسة الجمعية فرحة ابو الهيجاء التي اكدت على عمق ماتمثله هذه الذكرى من تاكيد على ارتباط بين شعبنا الفلسطيني بارضه التي مازال منزرعا فيها كل اشكال البطش والتمييز ومحاولة المصادرة والضم والتهويد واننا في هذا اليوم ومن مخيم جنين مخيم البطولة نرفع اصواتنا نساء وشبابا واطفالا الى المجتمع الدولي واللجنة الرباعية من اجل التحرك والضغط على اسرائيل والزامها بوقف الاستيطان ومصادرة الاراضي واننا كشعب فلسطيني لنا الحق في اقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، وهذا يحتاج منا جميعا ان نكون صفا واحدا في محاربة ومقارعة الاحتلال.

وقام طلبة الناشئة ضمن مشروع تنمية الناشئة التي تنفذه الجمعية بالشراكة مع مركز بديل برسم خارطة فلسطين وتحديد قراهم ومدنهم التي هجر ذويهم منها مع تقديم نبذه عن هذه القرى.

هذا وتحدثت الطالبة ملاك ابراهيم حسين مؤكدة عن اهمية احياء ذكرى يوم الارض لان هذا جزء من الواجب الوطني والاخلاقي اتجاه ارضنا المسلوبة واعتبرت هذه المناسبة فرصة لتروي قصة عمها الذي استشهد عام 1948 وانها لن تنسى هذه القصة التي تؤكد وتعبر عن مدى عمق الصراع الاسرائيلي الفلسطيني وانها تشعر رغم صغر سنها ان عليها واجب ومسؤولية اتجاه مخيمها الذي دمر من قبل الاحتلال في مثل هذه الايام.