الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد إعداد القيادة يفتتح دبلوم القيادة الحكومية

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 17:52 )
غزة- معا- افتتح معهد اعداد القادة التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب برنامج دبلوم القيادة الحكومية.

حضر الافتتاح د. محمد إبراهيم المدهون وزير الشباب والثقافة في الحكومة المقالة, وباسم شراب رئيس المركز الوطني للإدارة العامة والقيادة, والدكتور أيمن كردية عضو مجلس إدارة مؤسسة إبداع, بالإضافة إلى الطلاب الملتحقين بالبرنامج.

ويعتبر برنامج القيادة الحكومية أحد البرامج التي يطرحها معهد إعداد القادة إلى جانب دبلوم القيادة الأمنية, والقيادة السياسية, والقيادة والريادة, والتأهيل الدبلوماسي.

ويستهدف البرنامج فئة المدراء والمدراء العامون العاملين في مختلف الوزارات والمؤسسات التابعة للقطاع الحكومي حيث يسعى البرنامج إلى تطوير قدراتهم وإكسابهم المهارات اللازمة لرفع كفاءتهم ووعيهم في مجالات ذات أهمية بالغة وتمكينهم من أداء مهامهم ووظائفهم المنوطة بهم بامتياز واقتدار.

ويعتمد البرنامج على سياسة التدريب القائم على التفاعل المباشر بين المحاضرين والطلاب, والابتعاد قدر الإمكان عن الإلقاء والتلقين, مع الاستعانة بأحدث الطرق التدريبية كالدورات, وورش العمل, والتدريب الميداني, والأبحاث المتخصصة.

ويتكون من 235 ساعة تدريبية موزعة على سبعة محاور رئيسية أهمها الدراسات الحكومية, والدراسات الإدارية, والدراسات الاقتصادية, خلال ثمانية شهور.

ودعا الدكتور محمد المدهون خلال كلمته الطلاب الملتحقين بالبرنامج إلى ضرورة التقاط هذه الفرصة التي أتيحت لهم واستغلالها خير استغلال وتطوير أنفسهم وقدراتهم بما يساهم في تطوير وترقية العمل الحكومي وبالتالي خدمة المجتمع الفلسطيني.

ويشار الى أن المعهد قام بتخريج 55 طالبا من تخصص دبلوم القيادة الحكومية خلال العام الماضي ضمن فوج بناة المستقبل.