الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا تستقبل وفدا من وزارة النقل والمواصلات

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 20:17 )
الخليل- معا- استقبل رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة، اليوم الثلاثاء في مكتبه بدار البلدية، وفدا من وزارة النقل والمواصلات ضم ياسر الخطيب مدير عام سلطة الترخيص، والمهندس فارق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور، وموظفي مديرية النقل والمواصلات في دورا، لبحث إنشاء مبنى مديرية النقل والمواصلات، و إنشاء محطة بلدية يطا لفحص المركبات ( دينمو ميتر ) في المدينة.

كما ناقش الوفد مع أبو قبيطة، قضايا النقل والمواصلات في المدينة واحتياجاتها من خطوط نقل ومشاكل السائقين والمواطنين ذات الصلة.

وأكد أبو قبيطة خلال اللقاء أن وجود مديرية النقل والمواصلات في يطا ستلاقي ارتياحاً كبيرا لدى المواطنين، حيث ستوفر عليهم الكثير من الجهد والوقت، مضيفا بأن البلدية ستوفر كافة الإمكانيات لإنشاء المديرية ومحطة لفحص المركبات، منوها أن ذلك سيخفض الضغط على المديريات الأخرى المجاورة.

وشكر أبو قبيطة الوفد على هذه الزيارة طالبا منهم نقل تحيات أهالي مدينة يطا إلى الوزير الدكتور سعدي الكرنز على دعمه المتواصل في عملية البناء والتنمية ومساهمته في إقامة مديرية لوزارة النقل والموصلات في يطا.

وأشار الخطيب أن هناك هيكل تنظيمي معتمد للمديرية ضمن الهيكل العام لوزارة النقل والمواصلات، موضحا إلى انه سيتم تنشيط عمل المديرية بإنشاء محطة بلدية يطا لفحص المركبات حتى تستطيع المديرية تقديم خدمات متكاملة لأهالي يطا والمدن والبلدات المحيطة بها.

وبعد ذلك أصطحب أبو قبيطة الوفد بجولة تفقدية داخل المدينة، مستعرضا لهم أهم الانجازات التي نفذتها البلدية خلال فترة زمنية قصيرة.

والجدير ذكره بأن بلدية يطا تبرعت بخمس دونمات لوزارة النقل والمواصلات لإنشاء مديرية لها والتي ستخدم المدينة والعديد من المدن والتجمعات السكانية المجاورة بما لا يقل عددهم عن 400 ألف نسمه، حيثُ خصصت البلدية دونمين ارض مجاورة للقطعة المتبرع بها بهدف إنشاء محطة تابعه لها لفحص المركبات ( دينمو ميتر ) وسيتم طرح العطاء للمديرية قريبا، حيث تعتبر مدينة يطا هي مركز انتقال كافة مواطني فلسطين إلى داخل الخط الأخضر مما ستساهم إنشاء المديرية ومحطة فحص المركبات في تقديم الخدمات للمواطنين القادمين من جميع أنحاء الوطن.