السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري المحترفين: مركز طولكرم يفاجئ المكبر ويهزمه على ملعبه

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 01:16 )
القدس- معا- ناصر العباسي- ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر من دوري القدس للمحترفين برعاية "جوال" التقى يوم أمس على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام فريقا جبل المكبر ومركز شباب طولكرم في مباراة متوسطة المستوى نجح من خلالها سمران طولكرم من الفوز بهدفين نظيفين في الشوط الثاني من المباراة.

وقدم المركز مباراة جيدة خاصة في اغلاق المنطقة الخلفية والحد من محاولات المكبر التي تناوب على إهدارها عدة لاعبين خاصة في الشوط الأول ، وأجاد السمران الهجمات المرتدة وسجلوا عن طريق خالد سالم ومعن جمال ، وبهذه النتيجة رفع فريق مركز طولكرم رصيده الى 10 نقاط وظل المركز الأخير فيما تجمد رصيد المكبر عند النقطة 19 وظل بالمركز التاسع واليكم التفاصيل :-

- تشكيلة فريق المكبر:- في حراسة المرمى عاصم أبو عاصي وفي الدفاع سامر حجازي ورأفت عيد وحسام وادي وحسين جوهر وفي الوسط علي الخطيب واسماعيل العمور وشادي علان وثائر قراعين وفي الهجوم أحمد علان وجمال علان (مدرب الفريق غسان بلعاوي ).

- تشكيلة مركز طولكرم :- في حراسة المرمى ضرغام المسيمي وفي الدفاع محمود سليم ووجدي حمدان ويحيى بدره وأحمد يوسف ومصطفى جباره ، وفي الوسط أحمد مساعد وفادي سليم ومحمد المصري وفي الهجوم وخالد جمال ومعن جمال (مدرب الفريق حسين الشيخ علي) .
- حكم اللقاء :- الدولي ابراهيم غروف للساحه وساعده هاني عيد وأحمد عيد وعيد ابراهيم رابعاً .
- الجمهور :- يقدر بحوالي 500 متفرج .
الشوط الأول :-
البداية جاءت سريعة وكانت الأفضلية لفريق المكبر الذي نجح في تهديد مرمى السمران في اكثر من محاولة للنشاط الملحوظ الذي أظهره الثنائي الهجومي جمال واحمد علان وحيوية أطراف الملعب بوجود علي الخطيب على الجبهة اليسرى واسماعيل العمور بالجبهة اليمنى ، وسجلت اولى الفرص الخطرة في الدقيقة 6 عندما وصلت الكرة داخل الصندوق الى جمال علان وسدد كرة ارتطمت بالحارس المسيمي وسيطر عليها بالوقت المناسب .

واصل المكبر سلسلة من الهجمات فسدد العمور كرة قوية مرت بمحاذاة القائم ، وافتقدت تلك الهجمات للنهايات الصحيحة بسبب التسرع وقلة التركيز .

في المقابل اعتمد السمران على مهاجمهم المشاكس معن جمال الذي لم يجد مساندة حقيقية من لاعبيه الذين تراجعوا للمنطقة الخلفية للحد من خطورة فريق المكبر .

وفي الدقيقة 16 توغل علي الخطيب من الجبهة اليسرى وحول كرة عرضية تجاوزت الحارس وقبل ان يتابعها احمد علان تدخل يحيى بدره وابعد الكرة الى ركنية نفذت مباشرة خارج الصندوق الى ثائر قراعين الذي أرسل قذيفة مرت فوق العارضة بقليل .

وفي الدقيقة 22 سنحت لفريق المركز فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل بعد هفوة دفاعية استغلها معن جمال الذي توغل داخل الصندوق وسط مضايقة دفاعية من حسين جوهر وسدد كرة جانبت القائم الأيمن .

ورد المكبر في الدقيقة 24 بعد ان احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لاعاقة جمال علان بالجبهة اليسرى فتصدى لها اللاعب اسماعيل العمور وسدد كرة قوية اعتلت العارضة ، وفي الدقيقة 26 عاد المركز وهدد مرمى الحارس عاصم أبو عاصي من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر .

وفي الدقيقة 32 وصلت الكرة داخل الصندوق للاعب المكبر اسماعيل العمور الذي راوغ احد المدافعين واطلق قذيفة صوب المرمى لكن كرته ارتطمت بالمدافع محمد سليم وتحولت الى ركنية لم تستغل .

وفي الدقيقة 38 سدد علي الخطيب كرة قوية ردها الحارس المسيمي ، وفي الدقيقة 40 وعقب هفودة دفاعية وصلت الكرة لمهاجم المركز معن جمال فسدد كرة قوية فوق العارضة ، وفي الدقيقة 45 سنحت فرصة ذهبية الى لاعب المكبر اسماعيل العمور الذي سدد كرة صاروخية ارتطمت برأس المدافع محمد سليم وتحولت الى ركنية لم تستغل ،واحتسب الحكم 3 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع لكن دون أن تسجل أي من الفرص لينتهي بعدها الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :-
على عكس مجريات الشوط الاول فإن مركز طولكرم كان الأفضل من خلال تحركاته الحيوية والتزام دفاعي كبير أظهر قدراته الجيدة مع تألق واضح لحارس المرمى ضرغام المسيمي ، ولم تمض سوى 4 دقائق على انطلاق الشوط الثاني حتى احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة مركز طولكرم تصدى لها اللاعب فادي سليم وسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم ، وفي الدقيقة 54 كسر مهاجم المركز خالد سالم مصيدة التسلل وسط مضايقة دفاعية من رأفت عياد ولاحظ تقدم الحارس أبو عاصي عن مرماه وسدد الكرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية البعيدة للمرمى .

وفي الدقيقية 55 سدد ثائر قراعين كرة قوية زاحفة التقطها الحارس المسيمي بكل حضور ، وفي الدقيقة 59 سدد اسماعيل العمور ركلة حرة مباشرة من 25 ياردة التقطها الحارس بصعوبة .

وفي الدقيقة 60 اشترك في صفوف المكبر محمود عوده بدلاً من شادي علان ، وفي الدقيقة 66 سدد أحمد علان كرة قوية من خارج الصندوق أمسكها الحارس المسيمي على دفعتين .

وفي الدقيقة 68 ومن هجمة مرتدة سريعة للمركز حاول محمد المصري مباغتة الحارس أبو عاصي من الجبهة اليمنى فكان لها بالمرصاد وأفشل الهجمة .

وفي الدقيقة 77 وإثر دربكة امام مرمى السمران كاد اسماعيل العمور ان يعادل النتيجة من تسديدة مقصية اصطدمت باحد المدافعين والتقطها الحارس .

بعدها مباشرة وفي الدقيقة 78 رد المركز على هذه الهجمة الخطيرة بهدف ثان بعد هجمة مرتدة من الجبهة اليمنى قادها خالد سالم وعكس الكرة عرضية أمام المرمى تابعها معن جمال غير مراقب بسهولة في الشباك معلنتة تقدم السمران بهدفين نظيفين .

في الدقيقة 80 اشترك في صفوف مركز طولكرم اللاعب عزت ابراهيم بدلا من محمد المصري ، فيما اشرك المكبر محمد باسم بدلاً من اسماعيل العمور ، وفي الدقيقة 84 نال لاعب المركز معن جمال البطاقة الصفراء لاحتجاجه على قرارات الحكم .

وفي الدقيقة 86 قذيفة من ثائر قراعين من خارج الصندوق حولها الحارس المسيمي باعجوبة الى ركنية ، وفي الدقيقة 87 اشترك في صفوف المركز معمر سليم بدلاً من خالد سالم .

احتسب الحكم 4 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع واشترك في صفوف المركز اللاعب مصعب عبد الجليل بدلاً من فادي سليم لينتهي بعدها اللقاء بفوز ثمين لمركز طولكرم وبهدفين نظيفين .