الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال يعود الى صدارة دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 01:18 )
القدس- معا- ناصر العباسي- في ختام الأسبوع السادس عشر من دوري القدس للمحترفين برعاية "جوال" التقى يوم أمس على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام فريقا هلال القدس وشباب الخليل في مباراة متوسطة المستوى بسبب الحذر الكبير الذي رافق الفريقين ، ونجح الهلال المقدسي من الفوز بهدف يتيم سجله هداف الفريق مراد عليان الذي رفع رصيده من الاهداف الى 15 هدف ، وبهذه النتيجة رفع فريق الهلال رصيده الى 39 نقطة بالمركز الاول فيما تجمد رصيد الشباب عند " 21 نقطة" وظل بالمركز السادس واليكم التفاصيل :-

- تشكيلة هلال القدس :- عبد الله الصيداوي في حراسة المرمى وفي الدفاع ايهاب أبو جزر وهيثم ذيب وحسام أبو صالح ومحمد عبد الجواد وفي الوسط هشام الصالحي ومراد اسماعيل وموسى أبو جزر ومحمد جمال وفي الهجوم حسام زياده ومراد عليان (مدرب الفريق جمال محمود) .


- تشكيلة فريق شباب الخليل :- محمد شبير في حراسة المرمى وفي الدفاع حازم المحتسب وأكرم سيوري وفايز عسيله ورائد فارس وفي الوسط شادي فرحان ومحمد فلاح وابراهيم السويركي وعلي عايش وفي الهجوم محمد شطريت وعبيده أبو كف (مدرب الفريق سمير عيسى) .

- حكم اللقاء :- عبد القادر عيد للساحه وساعده طارق الجبيهي وخالد الخطيب وثاثر ضراغمة رابعاً .
- الجمهور :- يقدر بحوالي 1500 متفرج .

الشوط الأول :-
قبل اللقاء قام اللواء جبريل الرجوب ووفد الفيفا الذي يزور فلسطين بمصافحة طاقم الحكام ولاعبي الفريقين ، ولعب الهلال بطريقة 4/4/2 فيما لعب الشباب بنفس الطريقة 4/4/2 وسجلت أولى المحاولات في الدقيقة "5" بعد تسديدة مباغتة من مهاجم الشباب محمد الشطريت اعتلت العارضة بقليل .

بعدها ضغط فريق الهلال بكل ثقله من أجل تسجيل هدف السبق وهاجم عن طريق الثنائي مراد عليان وحسام الزيادة واعتمد على الاختراق من الاطراف عن طريق محمد جمال بالميمنة وموسى أبو جزر بالميسره فيما تكفل مراد اسماعيل بالقيام في دور صانع الالعاب لكن محاولات الهلال لم تصل الى درجة الخطورة الحقيقية على مرمى محمد شبير .

في المقابل اعتد الشباب في هجماته على الكرات طويلة المدى مستغلاً سرعة الشطريت وأبو كف بالمقدمة وساندهم الساعد الأيسر شادي فرحان الذي حد من تقدم لاعب الهلال حسام أبو صالح في الجهة اليمن للهلال ، وعلى نفس الوتيرة لم يختبر حارس الهلال عبد الله الصيداوي بالشكل المناسب .

الدقيقة "20" توغل الظهير الأيسر للهلال ايهاب أبو جزر وحول كرة عرضية أخفق المدافع أكرم السيوري في إبعادها لتجد مراد عليان الذي سددها مقصية مرت بجوار القائم الأيسر .

وفي الدقيقة "23" حصل لاعب الهلال موسى أبو جزر على بطاقة صفراء لخشونته مع اللاعب علي عايش ، وفي الدقيقة "25" مرر أبو جزر كرة بينية الى مراد عليان فسدد كرة زاحفة ارتطمت بأحد المدافعين .

وأجرى المدير الفني للشباب سمير عيسى تغييراً في مراكز اللاعبين داخل الملعب حيث شغل اللاعب رائد فارس مركز الظهير الأيسر للحد من انطلاقات محمد جمال وحسام أبو صالح ، اما فايز عسيلة فقد شغل مركز الظهير الأيمن ولعب علي عايش دور مركزي في صناعة الهجمات لقيادته منطقة المناورة .
وفي الدقيقة 34 سدد لاعب الهلال ايهاب أبو جزر كرة قوية استقرت بين يدي الحارس محمد شبير ، وفي الدقيقة 42 ومن هجمة سريعة استقبل لاعب الهلال محمد جمال كرة عرضية وتوغل اتجاه صندوق الجزاء وحول كرة عرضية متقنة كاد عليان أن يتابعها بالشباك لولا تدخل محمد فلاح بالوقت المناسب وحول الكرة الى ركنية لم تستغل .

واحتسب الحكم 3 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع لم تسفر عن تسجيل فرص خطرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :-
لم يختلف الحال كثيراً عن الشوط الاول فظل اللعب حذراً من كلا الفريقين بسبب الإلتزام الدفاعي والكثافة العددية التي شهدتها منطقة المناورة ، وفي الدقيقة "51" توغل هشام الصالحي من الجبهة اليسرى ورفع كرة عرضية متقنة على رأس المتربص والمشاكس مراد عليان لم يجد صعوبة في تسديد كرة قوسية تجاوزت الجميع وتهاوت داخل المرمى معلنتة هدف الافتتاح للهلال المقدسي .

بعدها مباشرة سنحت للهلال فرصة خطرة أخرى بعد كرة بينية وصلت داخل الصندوق الى حسام زيادة وحاول التسديد لكن شبير خرج عن مرماه وأفشل الهجمة بالوقت المناسب ، وفي الدقيقة 55 اشترك في صفوف الهلال أحمد ميعاري بدلاً من المهاجم حسام زيادة ، وفي الدقيقة 57 اشترك في صفوف الشباب فارس العيده بدلاً من محمد شطريت .

وفي الدقيقة 65 عاد هشام الصالحي للقيام بدور اللاعب المساند للمهاجمين وتوغل من الجبهة اليمنى ومرر كرة بينية زاحفة استقبلها محمد جمال وراوغ المدافع محمد فلاح ليسدد كرة يسارية أبعدها شبير الى ركنية لم تستغل .

وعاد الهلال ليشكل خطورة جديدة من تسديدة موسى أبو جزر بعيدة المدى اعتلت العارضة بقليل ، وفي الدقيقة 67 خرج الحارس الشبابي شبير لقطع احدى الكرات لكن الحكم المساعد أشار بانه التقط الكمرة من خارجو المنطقة المنحرمة فنال شبير البطاقة الصفراء ونفذ الركلة مراد عليان لكن كرتة اصطدمت بالحائط الدفاعي .

وفي الدقيقة 72 اشترك في صفوف الشباب بدلاً من عبيده أبو كف وفي الدقيقة 74 وصلت الكرة الى مراد عليان في الجبهة اليمنى الذي تجاوز المدافع
اكرم السيوري وسدد كرة شبه عرضية أفلتت من الحارس شبير ولم تجد من يتابعها بسبب عدم تقدير جيد للاعب محمد جمال فأبعدها أحد المدافعين .

تراجع مستوى الشباب بشكل نسبي بسبب قلة الكثافة الهجومية ، مع سيطرة هلالية بسبب التفوق البدني الذي صب لمصلحة الهلال .

وفي الدقيقة 82 سدد اللاعب البديل عايد الشيوخي كرة قوية اعتلت العارضة ، وفي الدقيقة 83 اشترك في صفوف الهلال محمود صلاح بدلاً من هشام الصالحي ، فيما اشرك الشباب اللاعب عمر المسيرعي بدلاً من علي عايش .

وفي الدقيقة 89 حصل لاعب الهلال احمد ميعاري على بطاقة صفراء وكذلك حصل على بطاقة مماثلة لاعب الشباب أكرم السيوري ، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع اشترك في صفوف الهلال عبد السلام السويركي بدلاً من محمد جمال من اجل تامين الجبهة الدفاعية والاعتماد فقط على الهجمات المرتدة لتنتهي المباراة بفوز هلال القدس بهدف نظيف .