الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا- بحث مشاركة المرشدين التربويين في مشروع شبكة حماية الطفولة

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 10:06 )
اريحا- معا- بحث الاجتماع الذي عقده قسم الإرشاد التربوي بمديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار أول أمس للمرشدين التربويين في المدارس الحكومية والخاصة، بحث مشاركة المرشدين التربويين في مشروع شبكة حماية الطفولة والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم.

وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش ومدير شبكة حماية الطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية محمد الخطيب ومستشار حماية الطفولة محمود بيضون وتهاني براهمة رئيس قسم حماية الطفولة في مديرية الشوؤن الاجتماعية في أريحا رئيس قسم الإرشاد في تربية اريحا ميسون براهمة، حيث تم بحث مشاركة المرشدين التربويين في مشروع شبكة حماية الطفولة والذي تنفذه وزارة التربية و التعليم.

في بداية اللقاء رحب مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش بالمرشدين التربويين وثمن جهودهم المبذولة في تهيئة الأجواء النفيسة والتربوية المناسبة للطلبة.

وتطرق الحواش إلى أهمية الصحة النفسية للطلبة و تعزيز ودعم الطلبة من خلال الدور الذي يقوم به المرشد التربوي في المدرسة و ضرورة الاهتمام بتهيئة الأجواء المناسبة و التي تساعد على رفع التحصيل العلمي.

وأكد الحواش على أهمية التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية في البرامج المختلفة و التي تخدم الطلبة.

وبدورها أشارت براهمة إلى ضرورة تضافر الجهود و التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي لتقديم الدعم من اجل حماية الطفولة وتوفير بيئة آمنة ومناسبة للطفل مما يدعم رفع التحصيل الأكاديمي و يعزز ثقة الطفل بنفسه و الذي ينعكس إيجابا على الوضع الأكاديمي و النفسي للطلبة.

وأضافت براهمة أن عملية تكامل الأدوار بين التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية ضرورة من اجل توفير الدعم المناسب لبرامج حماية الطفولة، بالإضافة إلى دور المرشدين التربويين المهم و الفاعل في الميدان.

وخلال الاجتماع تم بحث مواضيع منها مشاركة المرشدين التربويين في مشروع شبكة حماية الطفولة والتواصل وتبادل الخبرات بين المرشدين التربويين بالإضافة إلى مشاركة المرشدين التربويين في المهرجان الختامي لأعمال المرشدين التربويين في المدارس.