الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تستضيف وفدا من طلبة الدراسات العليا في جامعة كامبردج

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 10:48 )
رام الله- معا- استضافت حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية ممثلة بسكرتير عام الشبيبة حسن فرج وسكرتيرة المشاريع في الشبيبة حنين خوري وفدا طلابيا من طلبة الدراسات العليا المتخصصين في الدراسات الشرق اوسطية والباحثين في قضايا تخص القضية الفلسطينية من جامعة كامبردج في بريطانيا.

ونظمت الشبيبة للوفد الزائر زيارة مع مفوض العلاقات الخارجية، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الدكتور نبيل شعث بحضور نائبه الدكتور حسام زملط حيث رحب شعث باسم حركة فتح بالوفد الزائر.

واستعرض الوضع السياسي العام مبينا الشروط الفلسطينية للعودة إلى المفاوضات، وهي التزام إسرائيل بمرجعية التفاوض، وموافقتها على قيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية معلنا التزام الفلسطينيين بالشرعية الدولية وبالنضال السلمي الشعبي من أجل تحصيل الحقوق الوطنية الفلسطينية.

واكد شعث على إسرائيل أن تعيد الطلب بالاعتراف بها كدولة يهودية، إضافة للمطالبة 'بحقوقها الأمنية' في الدولة الفلسطينية المقبلة.

وذكر إن ما يخشاه الفلسطينيون فيما يتعلق بالاستيطان ليس وهما، فنحن نؤمن بأن إسرائيل تسعى لتطبيق مشروعها الاستيطاني في الأراضي المحتلة مؤكدا حق الشعب الفلسطيني باقامة دولته الفلسطينية في ايلول القادم داعيا كل دول العالم الحر الى دعم هذا الحق.

كما نظمت الشبيبة للوفد الزائر زيارة مع رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض حيث استعرض فياض الوضع السياسي الراهن وتطوراته، مشيرا ال ان هناك إجماع دولي بضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، داعيا إسرائيل إلى ضرورة الالتزام وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ووقف النشاطات الاستيطانية وإطلاق سراح الأسرى وازالة الجدار.

وتطرق إلى الأضرار التي نتجت عن إقامة جدار العزل في الضفة الغربية والى حجم الأراضي التي تمت مصادرتها والتي نتجت عن هذا الجدار، كما تحدث عن الآثار الإنسانية والحياتية على محمل حياة المواطنين سواء الطلاب أوالمزارعين أو المرضى وغيرهم، مشيدا في بالمقاومة السلمية لهذا الجدار وخاصة في بلدة بلعين وبدور لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني في هذا المجال.

كما اجاب الدكتور فياض عن اسئلة الوفد الزائر واستمع الى انطباعاته عن زيارته لفلسطين مؤكدا ترحيب الحكومة الفلسطينية بكل المتضامنين والبحثين عن الحقيقة في فلسطين .

وذكر سكرتير العلاقات الدولية في حركة الشبيبة الفتحاوية رائد الدبعي بان تنظيم هذه الزيارة لهذا الوفد النوعي للوطن من الدارسين والمتخصصين في القضية الفلسطينية يندرج في اطار خطة الشبيبة واستعداداتها المتناغمة مع توجهات حركة فتح من اجل حشد المزيد من المناصرين لحقوق شعبنا في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.