الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تكرم أربعة مدرسين رياضيين متقاعدين

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 13:30 )
جنين- معا- عصري فياض- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنين حفلا تكريميا لأربعة من مدرسي التربية الرياضية الذي احيلوا على التقاعد بعد سنوات طويلة من الخدمة وهم إبراهيم شواهنة ومحمود جبارين وياسر رجا واحمد سمارة.

وأقيم حفل التكريم بعد انتهاء اليوم الدراسي الذي قدمه مشرف التربية الرياضية في تربية جنين في قاعة مدرسة حطين الثانوية بحضور مدير مدرسة جنين الثانوية وعضو اتحاد الطائرة عنان أبو فرحة نائب مدير المدرسة أمين الشلبي ونحو أربعين من مدرسي التربية الرياضية في تربية جنين.

وألقى محمد جرار كلمة ترحيبية بالحضور، وبين أهمية تكريم المدرسين الأربعة الذين قضوا فترة طويلة في تنمية الطاقات الرياضية والتربوية في الأجيال المتلاحقة، وكان لهم بصمات واضحة في رعاية وتخريج أفواج الرياضيين من أبناء المحافظة.

بدورة قال إبراهيم شواهنة احد المكرمين ، إن التكريم بحد ذاته خطوة لافته، ولفتة محببة، تدل على تقدير العطاء، وتدفع بنا لان نقول نجحن سنتواصل معكم ، ومستعدون لان نقدم ما يطلب منا لغرض خدمة الأجيال الرياضية في محافظتنا العزيزة.

أما المكرم محمود جبارين فقد ألقى كلمة مطولة أكد فيها أن خطوة التكريم هذه لها اثر معنوي عظيم،وأنها سنة حسنة ستدفع المعلمين الرياضيين لتكرارها مما يؤدي الى ربط التواصل بعروة التقدير والتواصل والعطاء.

من جهته قال إبراهيم الزيود الناطق الإعلامي للجنة الرياضية انه يثمن عاليا عطاء المعلمين المتقاعدين، ويتمنى أن يحذو معلمي التربية الرياضية حذو زملائهم في أن يكونوا خير خلف لخير سلف في خدمة اجيانا المتلاحقة.

أما عدنان أبو فرحة فقد قال في مداخلة أن المربيين الرياضيين يتميزون عن باقي زملائهم الرياضين في دوام التواصل وتوثيق العلاقات نظرا لتقاربهم وعملهم المشترك وهذا من حسنات الرياضة.

وفي ختام الكلمات قام المعلمون المكرمون بمصافحة الحضور وتلقي الدروع التكريمية من محمد جرار ممثل مديرية التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر مشرف التربية الرياضية في المديرية وعدنان أبو فرحة وأمين الشلبي.
يوم دراسي
وكان قد سبق التكريم تنظيم يوم دراسي رياضي قدمه المشرف محمد جرار حول أسس اختيار وتدريس التمرين الرياضي والتي شملت 35 بندا وطرائق التدريس الأربعة وهي الشرح والجزئية والنموذج واستكشاف الحركة والشرح مع النموذج، كما تم شرح موجز لكل طريقة وتبيان عيوب هذه الطرق ومميزاتهاواصلاح الأخطاء في التمرينات، كما تم شرح الانقباضات العضلية وأنوع القوة العضلية، وقد حضر اليوم الدراسي جميع معلمي التربية الرياضية في تربية جنين.