الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة لجمعية المخرجين الفلسطينيين في كلية فلسطين التقنية العروب

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 15:03 )
الخليل- معا- نظمت جمعية المخرجين الفلسطينيين ورشة عمل حول أهمية اللغة المرئية في الإعلام الحديث بالتعاون مع قسم شؤون الطلبه وقسم الإعلام في كلية فلسطين التقنيه العروب بمشاركة عدد من طلبة قسم تكنولوجيا الإعلام في كلية فلسطين التقنية العروب وبحضور عميد الكلية المهندس باسم قمصيه ورئيس قسم شؤون الطلبة عيسى العملة وأ. صبري ابوماريه وأ.عبد الله مصلح وأ. بسام الحداد وأ. فتحيه ابو شاميه وأ. نادر العمله.

وتحدث في الورشة الأستاذ عبد السلام أبو ندى رئيس جمعية المخرجين الفلسطينيين، عن طبيعة اللغة المرئية ومفرداتها وأوجه الخلاف بينها وبين اللغة المحلية والمكتوبة والمسموعة كما تم توضيح أدوات الحكم والنقد لكل من اللغة المرئية واللغات الأخرى كما أكد على أهمية لغة الصورة في الإعلام الحديث على شتى الصعد.

من جهته قدم نضال حباس مدير العلاقات العامة والمشاريع في الجمعية شرح عن المشروع التدريبي المتخصص في الإخراج والإنتاج التي سوف تنفذه الجمعية ونوعية الأفلام التي سوف يتم إنتاجها في المشروع المنوي تنفيذه بالتعاون مع كلية فلسطين التقنية العروب كما تحدث عن شروط الالتحاق وأهمية هذا المشروع في تطوير قدرات الطلبة وإتاحة الفرص لهم من اجل تهيئتهم لسوق العمل.

وفي نهاية الورشه قدم الطلاب والطالبات المشاركين العديد من المداخلات الهامة التي عكست وعيهم واهتمامهم بالموضوع.