الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: عكوب تستقبل وفد التوأمة النرويجي من مدينة ستافنجر

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 17:11 )
نابلس-معا- استقبلت سحر عكوب مديرة التربية والتعليم وفداً نرويجياً يمثل مدينة ستافنجر في النرويج والذي يمثل مدارس تشترك في مشروع توأمة مع مدارس في نابلس.

ورحبت عكوب بالوفد الضيف واستعرضت معه مخرجات العملية التعليمية وما حققته مديرية تربية نابلس من إنجازات هامة في إطار التعليم والنوعية والتي تمثلت في تحقيق مراكز متقدمة في كافة المجالات.

وأكدت على أهمية مشروع التوأمة وما يمثله من أهمية كبيرة للمدارس المشاركة، مبينة المعيقات التي تواجه العملية التعليمية وممارسات أطول احتلال في العالم، وأكدت على عراقة العلاقة بين النرويج وفلسطين والدور الكبير الذي قدمته النرويج في عملية السلام والدعم الكبير الذي لا زالت تقدمه حكومة النرويج لفلسطين متمنية أن تكون زيارة الوفد في السنوات القادمة وقد تحققت آمال شعبنا بالحرية والاستقلال.

وأعربت عكوب عن سعادتها بأن طالب من مدرسة مشتركة في مشروع التوأمة النرويجي حصل على المركز الأول في مسابقة إنتل على مستوى الوطن وهذا دليل واضح على أهمية المشروع وتطويره.

بدوره أعرب جميل اشتيه مدير العلاقات العامة في الوزارة عن سعادته لهذه الزيارة والتي تمثل أهمية كبرى للتبادل الثقافي بين فلسطين والنرويج والذي تجسد من خلال مساهمات الحكومة النرويجية في الكثير من مشاريع البناء ومن أهمها مبنى وزارة التربية والتعليم في رام الله، مؤكداَ على وضوح العلاقة وما توليه الوزيرة من اهتمام كبير بمشاريع التوأمة في المدارس وهي كثيرة ومختلفة بين التربية وعدة مدارس من دول كثيرة وما نتعلمه من هذه المشاريع وأهميتها مؤكداً شكره مرة أخرى على هذه الزيارة والاستعدادات الكبيرة من أجل راحة الضيوف.

ثم أعربت اندي جاكوبسون رئيسة جمعية نابلس ستافنجر عن سعادتها الكبيرة لوجودها في نابلس مرة أخرى وشكرت التربية والتعليم على حفاوة الاستقبال، مؤكدة على أنها ستسعى جاهدة لتطوير المشروع وتمنياتها في تحقيق الحرية للشعب الفلسطيني وأطفاله وقالت نحن نعرف عن معاناتكم.

وأكدت أن الفيسبوك أصبح الآن يوصل جميع المعلومات وأن تطور الشعوب يكون في تطور التعليم .

وقالت: أحضرت مدير التربية والتعليم في النرويج والذي أحب أن يطلع بنفسه على المسيرة التعليمية في المدارس المشتركة في التوأمة.

ثم تحدث مدير التربية في ستافنجر، معرباً عن سعادته لوجوده في نابلس لأول مرة للإطلاع على الخبرات المتبادلة بين معلمين من نابلس ونظرائهم في النرويج وما سيتم من مشاريع مشتركة خلال الزيارة والتي تسعى لأن تكون مميزة ليس لأطفال نابلس فقط وإنما لأطفالنا في النرويج حتى يكونوا قياديين مستقبلاً.