الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم : مركز غراس الثقافي يحتفل بيوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 17:51 )
بيت لحم –معا- احتفل مركز غراس الثقافي- جمعية بيت لحم العربية للتاهيل مساء أمس الثلاثاء في قاعة الفنيق بيوم الطفل الفلسطيني حضره ما يقارب 1000 طفل وطفلة من محافظة بيت لحم من عدد من رياض الأطفال في بتير والخضر والنبي زكريا وتقوع وبيت فجار والخاص والنعمان والتي ينفذ فيها المركز برامج المكتبة المتنقلة وتشجيع القراءة (ولدت لأقرأ... اقراوا لي ) وعلاج صعوبات التعلم ومن الاطفال منتسبي المركز من مختلف البرامج وعدد كبير من الآباء والأمهات .

واستهل الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني ، ثم تقدم عريفا الحفل الطفلان يزن مزهر وروجينا معمر ورحبا بالحضور وقدما مديرة المركز ابتسام الزغير لتلقي كلمتها والتي استهلتها بكلمات ترحيب وتحية بالحاضرين، وتمنت لهم وقتا ممتعا وطيبا وأردفت زغير قائلة "كما عودناكم في غراس بأن نترك المجال أمامكم لتشاهدوا الانجازات وندعها تتحدث عن نفسها لا أن نطيل عليكم ونثقل بالكلمات والخطابات" .

وقد شارك 14 طفلا وطفلة بقراءة مقتطفات من كتابات الاديب الفلسطيني المختص في أدب الاطفال فاضل جمال علي وكانت هذه الفقرات تقرأ على شكل لافتات بين كل فقرة من فقرات المهرجان .

وقدمت فرق حكايا للدبكة والفنون الشعبية عروضا شيقة كالاغاني التراثية والزغاريد والدبكة وايقاعات الطبلة بقيادة العازف ماهر ديرباني .كما قدم الطفل محمد ديرية فقرة شعر شيقة للشاعر تميم برغوثي لاقت اعجاب الحاضرين .

وتخلل الحفل ايضا فقرات للاطفال قدمتها فابيان من مؤسسة موسيقيون بلا حدود كاللعب والغناء مع التمثيل . وجرى أيضا تكريم عدد من الأطفال الذين يشاركون في قراءة واستعارة القصص من مكتبة المركز وقامت مديرة المركز وأمينة المكتبة سائدة حربي بتقديم الهدايا لهؤلاء الاطفال.

واختتم المهرجان بفقرات غناء ومسرح شيقة ومثيرة قدمها الفنان خالد المصو من مسرح عناد .