الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الشخصيات المستقلة يجتمع مع امام الأزهر لنصرة القدس ودعم المصالحة

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 18:57 )
القاهرة -معا- اجتمع وفد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مع فضيلة الامام الأكبر للأزهر الدكتور أحمد الطيب ، لبحث ملف المصالحة الداخلية ودور الأزهر في دعم جهود تحقيق الوحدة الوطنية .

وتناول الاجتماع بحث اخر تطورات القضية الفلسطينية والاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني ومقدساته الاسلامية والمسيحية.

من جهته أكد السيد محمود ثابت عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة أن فضيلة امام الأزهر وعد ببذل كل ما يستطيع لخدمة جهود المصالحة على اعتبار أنها المفتاح لتحقيق كافة المطالب الفلسطينية المشروعة .

واوضح ثابت أن لقاء الشخصيات المستقلة مع امام الازهر يأتى من باب ادراك حجم التأثير الذي يمتلكه الدكتور احمد الطيب ، بالاضافة الى كون الأزهر يعتبر المؤسسة الاسلامية الاولى في العالم ، وهو ما دفع الشخصيات المستقلة الى رفع الصوت الأزهر عاليا في دعم تحقيق المصالحة الوطنية الداخلية .

من جانبه ِأشار الدكتور ماهر خضير عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة الى أن الفلسطينين ينتظرون تحقيق المصالحة الداخلية واعادة اللحمة لشطري الوطن ، واوضح خضير أن المصالحة واجبة على الفلسطينيين ، لافتا الانتباه الى النداء الذي اطلقه فضيلة الامام الاكبر الداع الى تحقيق المصالحة ووجوب انجازها من قبل كافة الاطراف الفلسطينية .

من جانبه شدد المهندس خالد لبد عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة على ضرورة أن تتنبه القيادات الفلسطينية الى المخاطر المتفاقمة نتيجة استمرار حالة الانقسام الداخلي .

وبين لبد أن الشارع الفلسطيني بدأ يدرك اهمية الحراك الجماهيري لانهاء الانقسام ، ونظم فعاليات شعبية دعت الى تحقيق المصالحة الوطنية ، وأضاف :"الشخصيات المستقلة تقوم بهذه الزيارة الى الشقيقة مصر لاستكمال جهود المصالحة ومتابعة انجاز الدعوات التى طالب بها الشارع في الخاكس عشر من آذار ".