الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

السلطة ملتزمة- إسرائيل تماطل في تنفيذ البند 70 من اتفاقية باريس

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 09:04 )
بيت لحم– معا– بالرغم من موافقة السلطة الفلسطينية للإدلاء السياحيين الإسرائيليين بدخول مناطق السلطة الفلسطينية وتمسكها باتفاقية باريس الاقتصادية وما يترتب على بنودها من السماح لأي من الإدلاء السياحيين من الجانبين بممارسة عمله في الجهة الأخرى، ما زالت إسرائيل ترفض منح تصاريح للإدلاء السياحيين الفلسطينيين لدخول إسرائيل.

من جانبها أكدت وزيرة السياحة الفلسطينية د.خلود دعيبس خلال حديثها لبرنامج "على الطاولة" على أثير شبكة "معا" الإذاعية، أن الجانب الإسرائيلي يمنع حوالي 200 من الادلاء السياحيين الفلسطينيين المسجلين لدى الوزارة، من ممارسة عملهم السياحي في إسرائيل.

وقالت دعيبس: "نحن كوزارة سياحة لا نقابل العمل بالمثل وبالتالي لا يوجد قرار سياسي بمنع أي شخص من دخول مدينة بيت لحم، ونعتبرها من ضمن المدن المفتوحة للبشرية جمعاء، ودخول الإدلاء من الإسرائيليين إليها هو مكسب، ودليل يدحض ما تروجه إسرائيل بان المدن الفلسطينية غير آمنة.

وكشفت دعيبس عن وجود تحركات دولية على مستوى منظمة السياحة الدولية، وأيضاً على مستوى الجمعيات والاتحادات الدولية المعنية بالسياحة بهدف إلزام الطرف الإسرائيلي بالاتفاقيات الدولية.