الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : اعتماد مشروع انشاء اذاعة للشباب

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 19:29 )
غزة- معا - قرر وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة الدكتور محمد المدهون اعتماد مشروع إنشاء إذاعة للشباب، ضمن الخطة التي قدمتها اللجنة الوطنية العليا لعام الشباب الفلسطيني 2011.

جاء ذلك خلال لقائه مع مدير مكتب مؤسسة الإغاثة التركية (ihh) محمد كايا، أمس، في مقر الوزارة بغزة، أن مشروع الإذاعة هو أحد أبرز المشاريع الواعدة التي تستهدف مخاطبة الشباب ومواكبة الإبداعات وقضايا وهموم الشباب في فلسطين.

واستعرض المدهون أبرز المشاريع التي تسعى الوزارة لتنفيذها ومن ضمنها مشاريع البنية التحتية الرياضية، وتفعيل التوأمة بين الأندية الفلسطينية والتركية، كما واستعرض أيضاً مشاريع عام الشباب وإنشاء إذاعة.

من جهته شكر كايا جهود الوزير المدهون وتمنى نجاح عام الشباب وتحقيق الآمال والطموحات، وأبدى موافقته المبدئية على تبني مؤسسته لمشروع إنشاء الإذاعة لدعم جهود الوزارة الهادفة لإنجاز مشاريع هامة للشباب.

وأكد المدهون على أهمية مشاركة المرأة الفلسطينية لتفعيل أنشطة وبرامج عام الشباب الفلسطيني 2011، من خلال المشاركة في برنامج تأهيل الرواد، والتفاعل مع أنشطة الوزارة المختلفة.

جاء خلال زيارة الوزير المدهون لوزارة شؤون المرأة بالمقالة حيث كانت في استقباله وزيرة شؤون المرأة جميلة الشنطي.

وتم خلال اللقاء بحث سب التعاون لاستنهاض قطاع المرأة لتأدية دوره في مجالات الطلائع والطفولة، والمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة.

وبدورها أبدت الوزيرة الشنطي استعداد وزارتها للتعاون وتقديم المبادرات الفاعلة في عام الشباب وباقي المشاريع التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة والثقافة، كما التقى الوزير المشاركات في مشروع ريادة الخريجات ودعاهن للتفاعل مع برامج عام الشباب.

من جهة أخرى شارك الوزير المدهون في افتتاح معرض المستقبل للمنتجات اليدوية الذي تنظمه جمعية المستقبل للصم الكبار، أمس، ضمن فعاليات عام الشباب.