الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في بيت لحم تحيي يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 21:22 )
بيت لحم -معا- أحيت مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم صباح اليوم في مهرجان حاشد يوم الطفل الفلسطيني حضره محمد طه نائب محافظ بيت لحم ومدير التربية والتعليم أ عبد الله شكارة ونائبه أ صالح بلو وعدد من رؤساء الأقسام في التربية والتعليم وطلبة ومعلمين من عدد من مدارس محافظة بيت لحم الحكومية والخاصة .

واستهل الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء ، ثم آيات عطرة من الذكر الحكيم . ورحب رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. معاوية عواد بالحضور وحياهم على مجيئهم لحضور الحفل وشكر كل من ساهم ودعم مسيرة التعليم من مؤسسات شريكة وخص بالذكر الرؤيا العالمية ومركز الإرشاد ومركز غراس الثقافي .

عريفة الحفل الطفلة رغد أيمن من مدرسة الفردوس حيت الحضور وتمنت لهم وقتا ممتعا مع فقرات البرنامج، وقدمت نائب المحافظ ليلقي كلمته والتي رحب فيها بالحشد من أطفال ومعلمين وأهالي وتحدث عن حقوق الطفل في الفرح والتعليم والعيش بأمن وسلام .

فيما أكد مدير التربية والتعليم بعد ترحيبه بالجميع على أهمية الاهتمام بالطفل الفلسطيني وبميوله ومهاراته وتقديم كل ما يلزم من أجل خدمته تعليميا وتربويا ونفسيا كما وجه شكارنة جزيل شكره باسم مديرية التربية لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل ولكافة المؤسسات التي تربطها علاقة شراكة مع مديريته .

وتخلل الحفل فقرات فنية شيقة استهلت بأغنية أطفال العالم ثم عرض مسرحي قدمه مسرح الحارة وأغنية طلائع فلسطين حول حقوق الطفل ومسرحيات حول النظافة وفقرات دبكة وغناء وتمثيل قدمنها مدارس الفردوس، بنات واد رحال،حسن مصطفى، سعيد العاص ، بنات الكرمل ، مراح معلا ، بنات تقوع ، النبي زكريا ، أم سلمونة، ثبرة وذكور ارطاس .

وفي ختام الحفل وزعت الضيافة من كيك وعصائر على كافة المشاركين وترافق ذلك بنشاط الرسم على الوجه نفذه عدد من المرشدين التربويين .