الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي تشارك في افتتاح مؤسسة المجدل واشعال شمعة وفاء لجوليانو

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 22:46 )
بيت لحم- معا- اقيم مركز السلام في بيت لحم، مساء الاربعاء، حفل لافتتاح مؤسسة المجدل للثقافة والفنون، بحضور وزيرة الثقافة الفلسطينية سهام البرغوثي وعدد من الادباء والفنانين وجمع غفير من المدعوين.

وأعربت الوزيرة البرغوثيعن تقديرها للدور البناء للمثقفين الفلسطينيين ووعدت بأن تكون وزارة الثقافة معهم وفي خدمتهم وان ترعى كل اهتماماتهم.

وحيث المثقفين العرب الذين شاركوا في التحولات الديمقراطية التي يشهدها الوطن العربي، معتبرة أن دور الأديب يرقى الى ارفع المراتب في خدمة تطلعات وآمال شعبه وأمته.

وأشارت الوزيرة البرغوثي الى قيام وزارتها باختيار الاديب علي الخليلي كشخصية العام الثقافي، واعدة بأن تعمل الوزارة على تقليد سنوي لاختيار شخصية العام الادبية.
|124033*الوزيرة سهام البرغوثي|واشادت بالقائمين على مؤسسة المجدل وبمبادرتهم لتكريم ثلة من الادباء والمثقفين والفنانين من محافظة بيت لحم، خلال حفل افتتاح المؤسسة متمنية لها النجاح والتقدم.

بدوره استعرض مدير المؤسسة المجدل محمد طه الحميدي اهداف المؤسسة التي نشأت منذ اربعة شهور فقط، ورغم ذلك استطاعت أن تضم فريق كرة قدم للنساء، وتبني لها هيكلا اداريا متكاملا يشمل جميع الجوانب الثقافية والفنية والرياضية.
|124031* البرغوثي تلقي كلمة خلال الحفل|ووعد بأن تعمل المؤسسة على رفد المسيرة الادبية والثقافية والفنية في فلسطين، من خلال ضم طاقات ابداعية تسهم في تقديم الدعم والمساندة للاجيال الشابة والصاعدة وتنمي ما لديها من مواهب وقدرات لخدمة هذا الوطن.

وقامت الوزيرة البرغوثي والهيئة الادارية لجمعية المجدل بتكريم ثلة من الادباء والمثقفين والفنانين الفلسطينيين وقدمت لهم الدروع التقديرية لما بذلوه من جهد وعطاء لخدمة امتهم وشعبهم ووطنهم.
|124032*جانب من الحضور الحاشد لحفل افتتاح مؤسسة المجدل|وتخلل الحفل دبكات شعبية قدمتها فرقة المجدل التابعة لجامعة بيت لحم، والقاء شعر وعزف موسيقي، ومن ثم توجه الحضور لافتتاح معرض للفن الشكيلي شارك فيه عدد من فناني بيت لحم في قاعة مركز السلام.

ومن ثم انتقل الحضور الى ساحة المهد لاشعال شمعة على روح الفقيد المخرج جوليانو خميس الذي قتل في جنين قبل عدة ايام على ايدي مجهولين.