الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات المهن الصحية: الالتزام بالاضراب كان مميزا وشاملا

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 22:51 )
بيت لحم- معا- صرح اسامة النجار رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية ان التزام القطاع الصحي بساعات الاضراب لهذا اليوم كان شاملا وذلك في بداية اول يوم من سلسلة الفعاليات التي يدأتها النقابات الصحية احتجاجا على عدم تنفيذ الحكومة الاتفاقيات التي وقعت معها.

وأكد النجار ان كافة المضربين نفذوا اعتصامات متواصلة منذ الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى الثالثة في ساحات المستشفيات الحكومية احتجاجا على تجاهل الحكومة لمطالبهم النقابية الشرعية.

وفي نفس السياق أكد النجار ان عدة اجتماعات عقدت في الساعات ال48 الماضية مع وزارة العمل ممثلة بلقائين مع وزير العمل ووزارة المالية وديوان الموظفين العام وجميعها أكدت على مشروعية مطالب النقابات والاهتمام بتنفيذها.

وقد كان اجتماع النقابات عصر هذا اليوم مع وزير العمل رئيس اللجنة الوزارية للحوار مع النقابات مثمرا وايجابيا اذا أكد فيه د. مجدلاني على مشروعية مطالب كافة العاملين في القطاع الصحي.

وأكد مجدلاني انه يجب تغليب لغة الحوار على اي لغة أخرى وطالب النقابات بوقف اضرابها والالتزام بالزام الأطراف المعطلة لتنفيذ الاتفاق بالالتزام بتنفيذه فورا وأكد ايضا انه سيطرح هذا الموضوع في الجلسة الاستثنائية التي تعقد يوم غد لمجلس الوزراء.

وفي مساء هذا اليوم التئمت النقابات الصحية في اجتماع موسع ضم كافة النقباء ولجنة الاضراب المركزية ولجنة المفاوضات لتدارس الوضع العام لسير الاضراب بعد ان استمعت الى تقرير حول سير الفعاليات من لجنة الاضراب المركزية وقررت متابعة موضوع تدخل بعض المدراء في سير الاضراب ومحاولة تهديد الموظف بمنعه من ممارسة حقه بالاضراب وأكدت أن اي مسؤول مهما كان مركزه الوظيفي ويمارس اي نوع من التهديد ضد اي شخص من الموظفين ستتم مواجهته بطريقة لم تشهدها الحركة النقابية من قبل.

وناقش المجتمعون ايضا نتائج كافة اللقاءات والنقاشات التي تمت في اليوم الاول للاضراب وثمنوا عاليا كافة الجهات التي ايدت حقوقهم النقابية ودعمت مواقفهم النضالية لتحصيلها ولكنها في الوقت نفسه قررت الاستمرار في فعاليات الاضراب كما اعلنت في بيان النقابات وذلك لأن ما تم عرضه على النقابات غير كاف ولا يحل الأزمة الحقيقية للاضراب.

يذكر أن النقابات الصحية كانت قد اصدرت بيانا امس الأول اعلنت فيه عن سلسلة خطوات احتجاجية بسبب عدم التزام الحكومة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا مع اللجنة الوزارية المكلفة بالحوار مع النقابات الصحية.