الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فحص المركبات التجارية بالميزان المتحرك في قلقيلية

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 09:52 )
قلقيلية- معا- قامت أمس شرطة محافظة قلقيلية ودورية السلامة على الطرق بفحص المركبات التجارية والشاحنات بواسطة الموازين المتحركة في محافظة قلقيلية.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بان إدارة المرور في شرطة المحافظة وبالتعاون مع دورية السلامة على الطرق من وزارة النقل والمواصلات قامت بفحص المركبات التجارية والشاحنات الكبيرة في محافظة قلقيلية وذلك بواسطة الموازين المتحركة والتي تحدد حمولة المركبة مهما كان نوع المركبة التجارية وحجمها.

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم موسى يدك أن هذه هي المرة الأولى على مستوى محافظات الوطن التي تقوم فيها شرطة المرور و بالتعاون مع دورية السلامة على الطرق بفحص الحمولة الزائدة في المركبات وخصوصا المركبات التجارية.

وأوضح المقدم يدك أن لكل مركبة يوجد حمولة محددة من قبل وزارة النقل والمواصلات ولا يسمح لسائق المركبة بان يزيد حمولة المركبة عن الحد القانوني المحدد لها مبينا بان هناك عدد من السائقين للمركبات وخصوصا التجارية يقومون بتحمل حمولة زائدة عن الحمولة المحدد لهم بالمركبة وهذا مما يشكل خطرا كبيرا على السائق والمواطنين والمركبة.

وأكد المقدم يدك بان هذا الفحص للمركبات التجارية جاء من باب الحفاظ على حياة السائق و المواطنين والوقوف على صيانة المركبات، كما تم العمل بهذه الموازين الالكترونية التي تحدد حمولة المركبة وبشكل دقيق و تبين بالأرقام الحمولة زائدة في المركبة أم لا.

كما دعا المقدم يدك كافة السائقين بعدم تحميل حمولة زائدة في مركباتهم والالتزام بالقانون واخذ الحيطة والحذر خلال سياقة المركبات ذات الحمولة الكبيرة و الثقيلة.