الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

راعي كنيسة مار ميخائيل يزور مقر الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 10:23 )
رام الله- معا- قام قدس جورج شهوان راعي كنيسة مار ميخائيل في بيت جالا والوفد المرافق له الذي ضم كلا من فخري غنيم وبندل زيدان ونصري موسى بزيارة مقر الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية برام الله.

وكان في استقبالهم الدكتور حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية.

ووضع الأب شهوان الدكتور عيسى في أوضاع الرعية في مدينة بيت جالا والخطط المرسومة لبعض المشاريع المنوي القيام بها والنشاطات التي يشرف عليها.

وبدوره وضع الدكتور عيسى الاب شهوان والوفد المرافق له بالمهام التي تقوم بها الشؤون المسيحية في الحفاظ على الأملاك الوقفية والعمل على استثمارها الأمثل وإدارة دور العبادة ونشر التعليم الديني وتعزيز الوجود المسيحي في فلسطين والحد من ظاهرة الهجرة المتزايدة بفعل سلطات الاحتلال والتواصل مع المسيحيين في مختلف أماكن تواجدهم.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور عيسى الاب شهوان والوفد المرافق له على زيارتهم لمقر الشؤون المسيحية باسم الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية وتمنى لهم النجاح في مهامهم في خدمة أبناء الشعب العربي الفلسطيني من اجل التعاون بين الأديان في المحافظة على سلامة البيئة، وفي محاربة الأمراض الخطيرة وفي القضاء على التفرقة العنصرية، وفي رفع الظلم عن الشعوب والطوائف والفئات التي تتعرض للاضطهاد هو مجال واسع للتعايش بين المؤمنين.

واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات الثنائية فيما بينهما بما يخدم الأهداف المشتركة لأبناء الشعب الفلسطيني وبالاخص الحد من هجرة المواطنين من فلسطين الى خارج الوطن.