الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الكتاب والسنة تطلق المشروع الدعوي في مجمع ناصر الطبي بخانيونس

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 10:19 )
غزة- معا- أطلقت اللجنة العلمية في جمعية دار الكتاب والسنة محاضرات دعوية للعاملين في الأقسام الطبية في مجمع ناصر الطبي، بهدف توعيتهم وتثقيفهم بأمور دينهم وإرشادهم إلى طرق الصواب في أصول التعامل الشرعي فيما بينهم من جهة، ومع المرضى من جهة أخرى.

وأوضح الشيخ عبد الله المصري، رئيس الجمعية، أن المحاضرات شملت كافة الأقسام الطبية في مستشفى ناصر والعمليات في مستشفى مبارك، واستهدفت الأطباء والممرضين رجالاً ونساءً، لافتاً إلى أن المحاضرات ارتكزت على عناوين هامة منها: الخلوة والاختلاط، وحدود الخلوة الشرعية، إضافة إلى كشف عورة المريض.

وأكد على أهمية دفع الشبهات من الجلوس في خلوة غير شرعية بين الموظفين والموظفات، والبعد عن الاختلاط والمخالفات الشرعية التي قد يقع فيها الإنسان المسلم أثناء عمله.

وقال: "ينبغي أن يكون الكلام بين الأطباء والممرضات في حدود العمل فقط، وعدم التوسع في الكلام الجانبي". وأضاف: "لا يجوز كشف عورة المريض إلا على قدر الضرورة والحاجة الملحة فقط".

من جانبه شكر الشيخ إبراهيم الأسطل أمين الصندوق بالجمعية الطواقم الطبية والإدارية العاملة في مختلف أقسام المجمع، وأثنى على دورهم الهام، وعلى ما يقومون به من حمل للأمانة التي كلف الله بها الناس جميعاً، وحثهم على حسن معاملة المرضى.

وأشار إلى استمرار المشاريع الدعوية في كافة المؤسسات الطبية، وفق برنامج عمل واستراتيجية محددة، تستهدف الارتقاء بالثقافة الشرعية لدى مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني.

بدورهم ثمن رؤساء الأقسام في مستشفى ناصر دور جمعية دار الكتاب والسنة في حمل الأمانة، وجهودها الدعوية المتواصلة في خدمة الإسلام والمسلمين، من خلال نشر تعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.