الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البلعاوي: الترسبات السلبية السابقة كانت سبباً رئيسياً لخسارة المكبر

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 11:29 )
القدس- معا- ناصر العباسي - عقب نهاية مباراة جبل المكبر ومركز طولكرم والتي جرت أمس الأول في إطار مباريات الأسبوع السادس عشر من دوري القدس للمحترفين عقد في قاعة المؤتمرات في استاد الشهيد فيصل الحسيني المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

وفي البداية تحدث الكابتن غسان البلعاوي قائلاً : أن المكبر هدفه الحالي إعداد فريق جيد استعداداً للمنافسة على بطولة كأس المحترفين التي وصلت الى الدور نصف النهائي ، إضافة الى ضمان مشاركة مشرفة في بطولة رئيس الإتحاد الآىسيوي والتي ستجري في منتصف أيار القادم في مينمار مؤكداً ان المكبر فقد فرصة الحصول على المراكز الثلاثة الاولى في دوري القدس للمحترفين.

وعن مباراه فريقه مع سمران طولكرم والتي خسر بها بهدفين نظيفين أوضح البلعاوي أن المكبر بدء المباراة بصورة جيدة واضاع العديد من الفرص السهلة التي كان بالإمكان استغلالها بالشكل المناسب ، لكن فريق المركز أحكم إغلاق المنطقة الخلفية بصورة مميزة ، وكان الاعتماد فقط على الهجمات المرتدة السريعة وبالتالي استحقوا الفوز كون الفريق يلعب بدافع تحسين موقعه على لائحة الدوري والهروب من شبح الهبوط .

وبخصوص رأيه بفريق المكبر من الناحية الفنية قال البلعاوي إن الترسبات السلبية السابقة كانت سبباً رئيسياً للخسارة لما وصل له فريق المكبر، والفريق يعاني من حالة إحباط كبيرة وتراجع بدني كبير أثر سلباً على الحالة الفنية لبعض اللاعبين .

وأوضح أن المكبر يحتاج الى وقت كاف لإعادة الفريق الى سكة الإنتصارات ، لكن هدفنا القادم هو بطولة كاس المحترفين والبطولة الآسيوية ، وحالياً أقوم باستكشاف قدرات اللاعبين من اجل تكوين صورة متكاملة استطيع من خلالها التعامل مع المباريات الرسمية .

ووصف البلعاوي مباراة فريقه القادمة أمام شباب الخليل ستكون صعبة خاصة ان الفريق الخليلي سيلعب على أرضه وأمام جماهيره ، لكن سنقدم الافضل وسنحاول تجاوز الازمة وتخطي المرحلة الحالية بصورة أفضل من السابق.

وأكد البلعاوي ان فترة شهر واحد لن تكون كافية للاستعداد النموذجي لبطولة كأس الرئيس الآسيوي بسبب ضغط مباريات الدوري ، وقال اعتقد انني بحاجة الى شهر على أقل تقدير لتجهيز الفريق لكن اتمنى ان نتجاوز الازمة.

من جهة اخرى اعتبر سامي هوجي المشرف على قطاع الكرة في مركز طولكرم أن اسباب فوز المركز جاء نتيجة الوضع الحرج للفريق كونه يتذيل ترتيب الفرق المشاركة بالدوري ، وقال نلعب في كل مباراة من أجل الفوز لضمان البقاء في دوري المحترفين بالموسم القادم ، وتعاهدنا جميعاً من اداريين ولاعبين وجماهير على تقديم الأفضل وهذا ما تحقق خلال أسبوع واحد امام فرق كبيرة كالهلال المقدسي وجبل المكبر.

وأضاف هوجي نعد جماهير السمران بأن الفريق سيواصل تقديم عروضه الجيدة وهدفنا الفوز في المباريات ال 6 المتبقية من عمر الدوري.

واعتبر هوجي ان التعاقد مع 3 لاعبين من أهلي قلقيلية كان سبباً رئيسيا في تطور مستوى الفريق وهم يحيى بدره واحمد مساعد ومصطفى جباره تعاقدنا متعاونين وهذا ساعدنا على التفوق والتقدم بالمباريات.