الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تجمع الشخصيات المستقلة يلتقي مع الرئيس عباس بالقاهرة

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 13:22 )
القاهرة -غزة- معا- اجتمع وفد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مع الرئيس محمود عباس بالقاهرة، وضم الوفد مجموعة كبيرة من قيادة التجمع من رجال اعمال واكاديميين وعلماء مسلمين ورجال دين مسيحيين ومثقفين وادباء من قطاع غزة والضفة الغربية والشتات.

وأكد الدكتور ياسر الوادية رئيس وفد تجمع الشخصيات المستقلة على تثمين مبادرة الرئيس للقدوم الى قطاع غزة، وأضاف :"تمت مناقشة عدة قضايا هامة تخص الوضع الفلسطيني والوضع العام لعملية السلام وضرورة انهاء ملف الانقسام الداخلي بأسرع وقت ممكن".

وقال الوادية "تمت مناقشة كل القضايا بمسؤولية عالية وصراحة، وبخاصة فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني وخصوصا ملف المصالحة، وإعادة إعمار غزة وعملية السلام، ومبادرة الرئيس لإنهاء الانقسام".

وأضاف: " نثمن مبادرة الرئيس، وأطلعناه على طبيعة الجهود التي يقوم بها تجمع الشخصيات المستقلة من الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات، بالإضافة للاجتماعات التي عقدت مع القيادة المصرية".

وتابع: "إن الاجتماع مع الرئيس تناول طبيعة الهموم التي يعيشها أهالي قطاع غزة، ونحن نؤكد ضرورة تهيئة الأجواء لتحقيق المصالحة، ونحن في الوقت الذي نؤيد فيه مبادرة الرئيس لإنهاء الانقسام نطالب بالبدء بخطوات عملية حقيقية نحو إتمام المصالحة".