الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير بطولكرم يبدأ فعاليات يوم الأسير بزيارة مدرسة ذكور عتيل

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 12:48 )
طولكرم -معا- أعلن نادي الأسير في طولكرم عن إنطلاق برنامج فعاليات يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف في السابع عشر من الشهر الجاري.

وقالت مدير نادي الأسير في طولكرم حليمة إرميلات إن الفعاليات بدأت صبيحة هذا اليوم وتمثلت بزيارة مدرسة ذكور عتيل الثانوية، وإلقاء محاضرة حول الظروف الصعبة التي يعيشها الأسرى في السجون الإسرائيلية، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة 'التوجيه السياسي' ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية لعدد من مدارس المحافظة.

وأضافت رميلات أن الفعاليات ستشمل يومًا ترفيهيًا لأبناء الأسرى في متنزه بلدية طولكرم بالتنسيق مع مركز السلام والديمقراطية 'للتخفيف من الهموم والأعباء التي يعيشها أطفال الأسرى في ظل غياب ذويهم، ورسم البسمة على شفاههم، في الوقت الذي ستكرم فيه أمهات الأسرى في قاعة ريم البوادي، وذلك بالتنسيق مع تلفزيون الفجر الجديد وحركة فتح ووزارة شؤون الأسرى ومؤسسة أسر الشهداء وذلك في العاشر من الشهر الجاري'.

وأشارت رميلات إلى أن النادي خصص يوم الثاني عشر من شهر نيسان لتنظيم مسيرة أطفال تنطلق من دوار 'جمال عبد الناصر' إلى الصليب الأحمر مع تسليم مذكرة من أطفال للصليب الأحمر ترفع فيها الأعلام الفلسطينية وشعار 'نادي الأسير' على رؤؤس الأطفال بالإضافة إلى إطلاق بالونات هوائية مكتوب عليها أسماء أسرى المحافظة. ويلي هذه المسيرة لقاء تلفزيوني في تلفزيون الفجر الجديد، حيث سيتم التحدث عن هموم وأوضاع الأسرى ومعاناتهم وفضح الانتهاكات التي يتعرضون لها على مدار الساعة.

وتابعت رميلات أن الثالث عشر من نيسان سيكون مخصص لزيارة مدرسة 'بنات عنبتا الثانوية'، وإعطاء محاضرة حول أوضاع الأسرى في السجون بالتنسيق مع 'التوجيه السياسي' والتربية والتعليم، إضافة إلى زيارة مدرسة 'ذكور ارتاح الثانوية' لذات الموضوع، مشيرة إلى أن الفعاليات ستختتم بيوم ترفيهي لكافة أبناء أسرى المحافظة في مدينة الألعاب الترفيهية 'ميجا لاند'.