الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل للمؤسسات الشبابية والاندية في نابلس

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 12:37 )
نابلس- معا- نفذت مديرية الشباب والرياضة بنابلس بالتعاون مع اللجنة الشبابية في المحافظة ورشة عمل شبابية للمؤسسات الشبابية والأندية في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حيث تم افتتاح الورشة بحضور نعمات الشنطي نائب مدير عام الشؤون الشبابية وثائر البرغوثي مدير التأهيل والتدريب الشبابي وتم في الورشة توضيح طبيعة الإستراتيجية الشبابية التي تنفذها وزارة الشباب عبر القطاعية الشبابية لعام 2010-2013 .

حيث ابتدأت الدورة في نقابات العمال وبحضور ممثلين عن وزارات الصحة والتعليم.

وتم في الورشة طرح توصيات مؤتمر الشباب الفلسطيني إضافة الى مناقشة الاحتياجات التي تختص بقطاع الشباب وتم اختيار 3 قطاعات وهي الشباب والعمل، الشباب والصحة، الشباب والتعليم، كما تم طرح الامور التي تهم الصحة والتعليم والتوصل الى الاحتياجات التي تهم المؤسسات بالقطاعات المذكورة.

واوضحت سمر القدح انشطة التربية والتعليم ودور الوزارة في الإستراتيجية والانشطة التي ستنفذها المديرية في المحافظة بحيث لا تتعارض مع خطط المؤسسات الشبابية الاخرى.

وفي جانب الصحة تطرق احمد سماعنة مندوب وزارة الصحة الموضوع الصحة بشكل عام في المحافظة والتوصيات التي طرحت من خلال مؤتمر الشباب حيث تم انتقاء ما يجب تنفيذه لخدمة القطاع الصحي حيث تم الاتفاق على تشكيل طواقم إسعاف في كل منطقة تقوم بالاشراف على الانشطة والمشاريع البيئة والصحية التي تنفذ حسب خطة الصحة التي ستنفذ في الاستراتيجية.

وتم التطرق ايضا الى محور البطالة الذي كان الدور المهم في مجتمعنا ودور الاستراتيجة في الحد من البطالة والعمل لدى الخريجين والشباب في الجامعات والمؤسسات والانطلاق بمبادرات شبابية فاعله لخدمة المجتمع.

وفي اختتام الورشة تم الخروج بعدة توصيات تهم الشباب في قطاعات الصحة والتعليم والبطالة اضافة الى تحديد الاهداف باجماع كل المؤسسات الموجودة في الورشة وسيتم إعداد الخطة التي ستعمل عليها المحافظة من خلال اللجنة الشبابية ووزارات التربية والتعليم والصحة لتقديمها لوزارة الشباب والرياضة.

واشرف على الورشة كل من دعاء شتيه من الشؤون الشبابية بالمديرية وبشار القريوتي من اللجنة الشبابية بالمحافظة.