الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أمان" تطلق حملة توعية في الوسط الرياضي

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 12:52 )
رام الله - معا- في إطار جهوده المتواصلة في دعم وتعزيز منظومة النزاهة والشفافية والمساءلة في المجتمع الفلسطيني عامة وعند الشباب بشكل خاص، نفذ الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان) أربع ورش عمل استهدفت الأندية الرياضية في قطاع غزة للتأكيد على دمج الشباب في عملية مكافحة الفساد وأشكاله المختلفة، لما تشكله من خطر كبير على المجتمع الفلسطيني بأكمله.

ونفذت هذه الورش بالتعاون مع شبكة أطلس سبورت وكل من: نادي خدمات البريج ونادي اتحاد الشجاعية و نادي خدمات الشاطئ ونادي خدمات دير البلح.

وشارك في ورش العمل عدد كبير من كوادر الأندية الأربعة والعاملين فيها، حيث عرض المستشار القانوني لمؤسسة أمان بكر التركماني مفاهيم الفساد وأشكاله وكيفية محاربته والحد منه، إضافة إلى مجموعة من المفاهيم والقيم التي من شأنها أن تعزز منظومة النزاهة والشفافية لدى الرياضيين والرياضيات، والدور الذي يقع على عاتقهم من أجل بناء مجتمع رياضي خال من الفساد.

كما قام التركماني بتعريف المشاركين على مركز المناصرة والإرشاد القانوني التابع لمؤسسة أمان ودوره في استقبال ومتابعة شكاوي المواطنين ممن وقعوا ضحية الفساد أو شاهدوا أفعال فساد وارادوا الإبلاغ عنها.

وتناولت الورش أيضا عدة مواضيع تهم الشأن الرياضي ومنها القضايا المالية والإدارية وكيفية العمل وفق الإجراءات المالية السليمة وتعزيز منظومة النزاهة والشفافية والمساءلة في النادي وخارجه كمؤسسة رياضية فاعلة في قطاع غزة، آخذين بعين الاعتبار التأثير الايجابي للرياضيين على مجتمع الشباب.

وأوصى المشاركون بضرورة عقد المزيد من تلك الورش والتركيز على فئة الرياضيين لعدم وجود معرفة كافية بهذا الموضوع من خلال تنظيم ورش عمل متخصصة للعاملين في الأندية والعمل على تفعيل التواصل بين أمان والأندية الرياضية.