الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء التحضيرات لعقد امتحان التجويد العام لعام 2011

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 15:05 )
نابلس- معا- بدأت الادارة العامة للعمل النسائي التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية بتوجيهات من الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية التحضيرات لعقد امتحان التجويد العام لعام 1432 هـ / 2011 م.

وعقد قسم القرآن الكريم اليوم بمقر الادارة اجتماعا لمدرسات التجويد والتحفيظ في المراكز التابعة للادارة العامة للعمل النسائي.

وأوضحت سمر غزال رئيس قسم القرآن الكريم انه تم وضع خطة وبرنامج مكثف لجميع المراكز في مادة التجويد لرفع أداء الطالبات ولتمكينهن من الحصول على نتائج مميزة في الامتحان لهذا العام.

وأكدت ميسر النوباني مدير عام الادارة العامة للعمل النسائي ان الدائرة ضمن تحقيقها لسياسة الوزارة وتطبيق آليات العمل تدفع بامكاناتها وتسخر جهدها وطاقاتها لتعليم الطالبات اصول الدين من تجويد وتفسير ايات القرآن الكريم ليظل المجتمع الفلسطيني مضيئا بمثل هذه النخب التي يقع على عاتقها تسيير سفينة الحياة نحو بر الامان، مؤكدة اهمية هذه التحضيرات لما لها من تشجيع وتحفيز للطالبات للامتحان النهائي.

وقالت النوباني ان الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية، يولي كل الرعاية والدعم والتشجيع ،لحفظة كتاب الله، ومراكز التجويد المنتشرة في ربوع الوطن والتي تحرص الوزراة دائما على تزويدها بكل احتياجاتها وسعيها لفتح مراكز اخرى من اجل اخراج جيل يعرف كتاب الله عز وجل ويحفظه بتدبر ويقرأه باحكامه.

وقالت النوباني ان فضل تعلم التجويد والعلوم الشرعية هو من اشرف العلوم لتعلقه باشرف الكتب واجلها الا وهو القران الكريم ، الذي يؤدي الى نيل مرضاة الله عزوجل ونشر الفضيلة والتمسك بالخلق القرءأني القويم والاداب الاسلامية الرفيعة.