الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة فنية للأسبوع الثالث من دوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 15:50 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- ينطلق صباح الجمعة الأسبوع الثالث من دوري الدرجة الممتازة لدوري كرة الطائرة الفلسطيني على صالة نادي ثقافي طولكرم، حيث ستزحف جماهير الفرق المشاركة إلى الصالة من اجل تشجيع فرقها المشاركة في الدوري وستبدأ المباريات في تمام الساعة العاشرة والنصف حسب التوقيت الصيفي بلقاء يجمع جيوس واماتين من محافظة قلقيلية ويليها بعد صلاة الجمعة مباشرة المباريات الثلاث المتبقية بلقاء عصيرة القبلية والعوجا وعزون والعروب وتختتم بلقاء سنجل مع دير بلوط.

ومن المتوقع أن يتحسن المستوى الفني للفرق المشاركة في الدوري وذلك بعد التحسن الطفيف في الأسبوع الماضي خاصة في مباراة سنجل وعصيره القبلية.

ومن خلال هذه القراءة نتوجه بالتحية لطواقم حكام الطائرة وعلى رأسهم رئيس اللجنة أحمد عناية الذين يتابع جميع المباريات ويوزع طواقم التحكيم لجميع المباريات وهذا يتأتى من خلال الفهم الواضح للإداريين واللاعبين المشاركين من قبل الأندية المشاركة.

ولا نسى في هذه القراءة أيضاً جهود رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور وأعضاء الإتحاد المتواجدين والمتابعين للدوري بكافة درجاته وأخص بالذكر الأعضاء عدنان ابو فرحة ورائد صالح وأسامة جوابرة ومفيد إسماعيل وفخري نجوم ورامي ابو علي الذين يتابعون المباريات في الصالات المختلفة.

والى القراءة الفنية لجميع المباريات:
نادي جيوس + اماتين- الساعة العاشرة والنصف.
يخوض نادي جيوس هذه المباراة وبجعبته ست نقاط كاملة حصدها من فوزين واماتين بجعبته أربع نقاط من خسارة وفوز والفريقان فازا الأسبوع الماضي الأول على جنين اداريا والثاني على العروب وعليه من المتوقع ان نرى مباراة حماسية من كلا الفريقين لسببين أولها انهما من محافظة واحدة وثانيهما كل منهما يريد حصد النقاط كاملة للبقاء في صورة المنافسة على لقب الدوري .

وعليه ماذا اعد المدرب علي نوفل من جيوس لمباراة فريقه امام اماتين فهل سيستخدم التشكيلة الأساسية المكونة من مهند خالد وحسين قدومي واحمد خالد ومحمد وعلي القدومي وماهر سليم ام سيعمل على مشاركة الجيل الصاعد في هذه اللعبة أمثال كفاح خالد ومازن سليم وخريشة ، هذا ما سيقرره المدرب نوفل على ارض الواقع خلال اللقاء. في المقابل ماذا اعد المدرب مراد صوان ومساعده محمد إبراهيم لهذا اللقاء الصعب وعليه سيعمل أبناء صوان مراد وأسامة ومؤيد وفادي ومعهم عببد الله غانم ومحمد سهيل لمجاراة نادي جيوس مع أن المهمة صعبة .
التوقعات حسب النتائج فوز جيوس في هذا اللقاء.

نادي عصيرة القبلية + شباب العوجا- الساعة الواحدة والنصف.
مباراة في غاية الأهمية لكلا الفريقين عصيرة القبلية له أربع نقاط من مبارتين وشباب العوجا له نقطتين من خسارتين ، ميزتهما أنهما خسرا الأسبوع الماضي عصيرة القبلية خسرت أمام نادي سنجل والعوجا خسرت أمام دير بلوط .

أداء نادي عصيرة القبلية أمام سنجل الأسبوع الماضي كان رائعا وقويا وقدم أبناء عصيرة اللاعب المخضرم وبالرغم من إصابته عايد صالح وثائر صالح وخليل ابو حمد والمميز سامح عصايرة واحمد جبر واحمد فواز مباراة جيدة أمام فريق عريق في هذه اللعبة الا وهي سنجل وعليه ماذا اعد المدرب عارف عصايرة ومساعده عوض صالح لهذا اللقاء الهام .

في المقابل شباب العوجا يدخل هذا اللقاء ولا يوجد في جعبته أي فوز بعد خسارته الأسبوع الماضي بالرغم من وجود عدد من اللاعبين المميزين في الفريق ولكن ينقصهم الانسجام داخل الملعب وعليه سنرى ماذا سيعمل المدرب جمال نجوم لهذا اللقاء المهم ولاعبيه محمد سليمان نجوم والشقيقان أسامة وغازي نجوم وعلي وهدان وسمير عودة وحسان عودة لهذه المباراة المصيرية لهم .

التوقع لهذا اللقاء سيكون صعبا لتقارب المستوى مع أفضلية لفريق عصيرة القبلية.

نادي شباب عزون + مركز شباب العروب- الساعة الثالثة
لقاء هام لكلا الفريقين شباب عزون بجعبته ست نقاط من فوزين ومركز شباب العروب أربع نقاط من فوز وخسارة ، الفريق العزوني فاز في الأسبوع الماضي على بيت فوريك فيما خسر العروب من دير بلوط .

شباب عزون خاضوا المباراة السابقة بوجوه جديدة سيكون لها مستقبل زاهر في هذه اللعبة وأخص بالذكر الناشئ محمد هيثم ومشير عبد الله مع نخبة الفريق اللاعب المميز عبد الهادي عثمان وقصي عبد الرحمن واللاعب المدرب محمد شاكر ومن خلفهم صاحب الضربات الساحقة خلف يامين وعودة اللاعب احمد مطر سيعملوا قدر الإمكان الفوز في هذا اللقاء والبقاء في صورة المنافسة على صدارة الدوري .

في المقابل مركز شباب العروب القادم من محافظة الخليل فريق بقدم مستوى جيد حتى الآن في الدوري ولكنه بحاجة إلى التركيز في المباراة داخل الملعب والاستماع لتوجيهات المدرب محمد عدوي وعليه فالمطلوب من لاعبيه عامر ابو شعيرة ومحمد شريف وصلاح العسعيس ومحمد مساعيد واللاعب الفذ احمد سرحان ومشهور غياظة العمل على تحصين الدفاعات أمام المد العزوني . المباراة من المتوقع أن تكون صعبة على العروب وفوز لشباب عزون لفارق الخبرة بين الفريقين.

نادي شباب سنجل + شباب دير بلوط - الساعة الرابعة والنصف عصراً.
مباراة في غاية الأهمية لنادي سنجل الذي فاز في اللقاءين السابقين وآخرها على نادي عصيرة القبلية فنادي سنجل القادم من محافظة رام الله والبيرة سيلتقي نادي دير بلوط القادم من محافظة سلفيت والذي بدوره فاز الأسبوع الماضي على مركز شابا العوجا .

سنجل قادم إلى طولكرم من اجل النقاط الكاملة ليستمر في صدارة الدوري والمدرب اللاعب رافي عصفور يخطط لكل مباراة على حدة وعليه المطلوب من اللاعبين هيثم كراكرة وعلي فقهاء وعمر فقهاء وعلي عصفور ونجم سنجل زياد عصفور وشادي عصفور أخذ المباراة بكل جدية وحسمها في أشواطها الأولى .

ولكن في المقابل رأينا الأسبوع الماضي نادي دير بلوط قد قدم مباراة رائعة أمام العوجا واستطاع أن يحقق فوزا هاما وعليه فعلى المدرب سميح تفاحة ومساعده بشار مصطفى ولاعبيه حكمت حسين وجهاد خليل وايمن جمعة ومحمود تفاحة والشقيقان غازي ومعتز وهدان العمل على وضع الخطة المناسبة لهذا اللقاء الهام والصعب أمام فريق له سمعته في هذه اللعبة. المتوقع من نتيجة اللقاء فوز سنجل.