الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفود أوروبية تزور بلدية قباطية ومؤسسات الزبابدة

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 15:00 )
جنين- معا- قام وفد يمثل مدينة بيليفيلد الألمانية ومدينة اكسل البلجيكية بزيارة إلى بلدية قباطية للاطلاع على واقع البلدة ضمن جولتهم الميدانية في محافظة جنين على هامش مشاركتهم في مؤتمر جنين- أوروبا برفقة رئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر اسعيد ورئيس قسم الهندية في البلدية المهندس داود شاهين ومسؤول العلاقات العامة رامي دعيبس.

وقد رحب محافظة جنين قدورة موسى بالوفود الزائرة آملا أن يكونوا سفراء سلام لبلدانهم لدينا وان يقوموا بنقل ما شاهدوا على ارض الواقع لمواطنيهم.

وقدم د. عصام نزال رئيس بلدية قباطية نبذة عن بلدة قباطية وعمل البلدية حيث تمنى استمرار التعاون المشترك لما فيه مصلحة المواطنين في كافة المجالات.

فيما قدم رئيس بلدية بيليفيد باسم الوفد الضيف الشكر والتقدير على حفاوة الاستقبال ومؤكدا على أهمية التعاون المشترك بين الجانبين ومؤكدا انه والوفد سيقومون بنقل ما شاهدوه إلى مواطنيهم

كما قام الوفدان بزيارة إلى مدرسة البطريركية اللاتينية في بلدة الزبابدة واطلعوا على الواقع التعليمي فيها وما تقدمه في كافة المجالات من اجل تخريج أجيال ناشئة ومتطورة علميا.

وقد رحب الأب نضال قنزوعة بالوفد الضيف وقدم شرحا عن المدرسة وطلابها ومرافقها المختلفة حيث زار الوفد احد صفوف المدرسة وقدموا هدايا للطلاب واستمعوا إلى احتياجاتهم وثقافتهم المختلفة.

وفي ختام زيارتهم تم زيارة بعض آثار الفسيفساء الموجودة في دير الراهبات في البلدة واطلعوا على واقع هذه الآثار وتاريخها.