الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي: الاحتلال يسعى الى تدمير الجاهزية الفلسطينية لاقامة الدولة

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 15:01 )
طوباس- معا- ندد د.مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية اليوم عملية التدمير الواسعة التي نفذتها جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم في قرية العقبة وخربة سمرة في المحافظة.

وقال المحافظ طوباسي ان عملية التجريف والتدمير التي طالت مساكن وشوارع وبركسات في قرية العقبة وخربة سمرا في الاغوار الشمالية تعد جريمة جديدة ومتجددة بحق ابناء المحافظة التي يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي باجراءات احتلالية يومية تهدف الى عزل المحافظة وتقويض فرص جعل الاغوار العمق الاستراتيجي للدولة الفلسطينية.

جاءت اقوال المحافظ طوباسي هذه خلال زيارته التفقدية والتضامنية لقرية العقبة التي شهدت اوسع عملية تجريف وتدمير من سنوات رافقته خلاله وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري وحشد من المسؤولين وممثلي المؤسسات في المحافظة التي شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي ومنذ ساعات الصباح الاولى بتجريف وتدمير العديد من المباني والمساكن والمنشات.

ومن امام الركام الذي خلفته جرافات الاحتلال الإسرائيلي في شارع السلام والذي يشكل المدخل الشرقي للقرية بطول كيلومتر اكد المحافظ طوباسي على ان هذه الاجراءات الاسرائيلية التدميرية تشكل جزءا من مسلسل تهويد وعزل تسعى السلطات الاسرائيلية الى فرضه على الارض مبينا ان جرافات االاحتلال دمرت العديد من المباني والمنشات التي بنيت بتمويل ومنح من الدول الصديقة والاتحاد الاوروبي.

واضاف المحافظ طوباسي :" ان اسرائيل وبتجريفها وهدمها لشارع السلام وشارع اسكان المهجرين والمنشآت الأخرى تدمر عملية السلام والجاهزية الفلسطينية لاقامة الدولة الفلسطينية "مشيرا الى ان اعتداء الاحتلال الإسرائيلي اليوم بحق المحافظة ياتي بعد اعلان تقرير البنك الدولي الذي اكد امكانية قيام دولة فلسطينية في ايلول القادم .

واشار المحافظ طوباسي الى ان اقدام الاحتلال الإسرائيلي على تجريف شارعي السلام واسكان المهجرين الى جاني تجريف بركسات واعمدة كهرباء ياتي في اطار سعي الاحتلال الى حصار القرية الصامدة والتي جسدت بصمودها نموذجا للمقاومة الشعبية السلمية التي يجب ان تتصاعد في هذه المحافظة التي تستهدفها السياسات الاسرائيلية بالهدم والتهويد والمصادرة والاحلال السكاني وغيرها من الاجراءات الاسرائيلية التي تعد جرائم حرب بها انتهاكات للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني.

واكد المحافظ طوباسي على ان السلطة الوطنية ماضية في عملية البناء واعادة الاعمار لما يهدمه الاحتلال الإسرائيلي مؤكدا على ان المحافظة ستشرع منذ غدا على تعمير واعادة بناء ما تم هدمه هنا وفي سمرة ايضا وذلك وفقا لتوجيهات السيد الرئيس ورئيس وزرائه ".

ودعا المحافظ طوباسي وحسن أبو العيلة أمين سر حركة فتح في طوباس المواطنين والفعاليات الوطنية والشعبية في المحافظة إلى إقامة صلاة الجمعة يوم غد في قرية العقبة، وذلك تضامناً مع أهالي القرية.

واشارت ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية الى ان ما جرى في محافظة طوباس يعد جريمة لعزل المنطقة مشيرة الى ان هذه العملية في محافظة طوباس تهدف الى تقويض كل مساعي السلطة الفلسطينية الرامية الى تثبيت المواطن على ارضه .

واشارت المصري الى ان ما جري هو جزءا من سياسة اسرائيلية تهدف الى مواصلة التدمير والتجريف والاستيطان في كافة انحاء الاراضي الفلسطيني داعية المجتمع الدولي التدخل السريع لوضع حد لعنجهية الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة .

واكدت المصري على ان السلطة الفلسطينية ستشرع في البناء الفوري لاعادة اعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في العقبة وسمرة وفي كل شبر من الارض الفلسطينية . وقالت :" هم يهدمون ونحن نبني ".