الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخطيب: التحولات الديمقراطية في العالم العربي تخدم القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 16:48 )
رام الله - معا - قال د. غسان الخطيب مدير المركز الإعلامي الحكومي إن تحول العالم العربي نحو الديمقراطية والحرية يجعله أقوى وأكثر قدرة على خدمة أهدافه، بما فيها دعم حل للقضية الفلسطينية يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أراضي عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال الخطيب الذي يشارك نيابة عن السلطة الوطنية الفلسطينية في المؤتمر الأول للحوار الاعلامي العربي الغربي الذي تستضيفه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية "تحول الاعلام العربي نحو التعددية والحرية يجعله أكثر مصداقية، وأكثر قدرة على إيصال رسالته للعالم الخارجي". أضاف" وبالتالي فإن العالم العربي الذي يعتبر القضية الفلسطينية قضيته المركزية، سيكون تأثيره بعد هذا التحول أكثر من أي وقت مضى".

وافتتحت جامعة الدول العربية المؤتمر أمس برعاية الأمم المتحدة، وبعنوان" عهد جديد في العلاقات العربية الغربية"، وشارك فيه عن الجانب الفلسطيني أيضا حسن بلعاوي، رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية.

ولفت الخطيب إلى أهمية المؤتمر المنعقد في القاهرة كونه الأول من نوعه بعد ثورة الشباب في مصر، وقد ركز على دراسة و نقاش أثر التحولات الاجتماعية الجارية في العالم العربي على حرية الاعلام، وبناء الجسور في خدمة القضايا العربية المختلفة ومن ضمنها القضية الفلسطينية.