الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات جنين تؤكد على أهمية تصويب الوضع الإداري في نادي جنين

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 16:28 )
جنين- معا- عصري فياض- لبى نحو ثلاثين شخصية من فعاليات وشخصيات مدينة جنين دعوة الهيئة الإدارية للنادي من اجل البحث في الظروف التي يمر بها النادي والتي أسفرت عن استقالة خمسة من أعضاء الإدارة على رأسهم رئيس الهيئة الإدارية، وذلك في مقر النادي القديم، وقد بدأت الجلسة الاستكمالية الثانية بعد الجلسة الأولى التي عقدت الأسبوع الفائت لمناقشة نفس الموضوع.

وتحدث في الجلسة التي أدراها وليد أبو مويس رئيس بلدية جنين السابق عدد من الحضور في مداخلات ورؤى لخروج من الأزمة التي يعاني منها نادي جنين رغم الانجازات التي حققها خلال العام الحالي 2010 و2011.

أسباب الأزمة
احمد أبو الرب رئيس الهيئة المستقيل قدم شرحا للحضور حول الأزمة التي يعاني منها النادي والذي يأتي العامل المادي في مقدمتها.

وقال أبو الرب إن إدارة النادي قد عملت خلال العام الماضي والعام الحالي على رفع شأن النادي وقد أنجزت في التأهل للاحتراف والحصول على كأس فلسطين لفرق دون الاحتراف، وتابع قائلا، لكن للأسف لم نلقى الدعم المطلوب من مؤسساتنا المحلية وشخصيات المحافظة إلا القليل، في الوقت الذي تضاعفت معها التزاماتنا الملحة والضرورية، وتابع أبو الرب قائلا إن إحدى أسباب الضائقة المالية هو عدم وجود ملعب للتدريب والمباريات ولجوئنا لملعب رؤيا وما يكلفنا ذلك من رسوم ومواصلات.

الواقع القانوني
طارق الشيخ مدير مديرية الشباب والرياضة في جنين قال: الهيئة الإدارية التي كانت تدير النادي كانت هيئة تحضيرية،وكان يناط بها تسير أمور النادي والتحضير لإجراء انتخابات.

وقد أنجزت الهيئة الإدارية نتائج لفريق النادي بشكل لافت، لكن بقي الوصول لإجراء الانتخابات، وتكوين هيئة إدارية رسمية تقود النادي في المرحلة المستقبلية.

وأضاف أنه من حق الإدارة الحالية أن تقدم استقالتها، ولكن عليها الإبقاء على تسير أمور النادي لحين انتخاب هيئة جديدة، وقد حذر الشيخ من الوصول لحالة فراغ قانوني في نادي جنين في حالة تعذر تكوين هيئة إدارية منتخبة، لأن ذلك سيدفع الجهات الرسمية للعودة إلى الهيئة العامة التي سيكون لها الحق في تقرير مصير النادي باعتبارها الجهة التي تستطيع مسألة الجميع.

وأضاف الشيخ أن احتمالية الوصول لتلك المرحلة لا زال ضعيفا، وانه لا زال بالمقدور التغلب على العقبات، والخروج من الأزمة بالتعاون وتوسيع دائرة الانتساب للوصول لأكبر عدد من المنتسبين، وربط أصر التواصل معهم لبث الحياة أكثر في النادي من جميع النواحي.

تفعيل الأنشطة الأخرى
من جانبه قدم علاء السعدي أمين سر فتح في جنين الشكر لإدارة نادي جنين على الانجازات وعلى كل من قدم الدعم للنادي، في المقابل قال كان لابد من إدارة النادي أن تسعى لتوسيع دائرة نشاطاتها وعدم اقتصارها على كرة القدم، والخروج لإقامة مشاريع خاصة بالفتيان والأطفال والثقافة والمرأة ، لان ذلك سيزيد من التفاف المحيط الاجتماعي مع النادي، ويوظف مؤسسات الدعم التي ستقدم للنادي الكثير من حاجياته وتقوم بتنظيم دورات تأهيلية، كما تحدث في هذا المجال يزيد شريم الذي طالب إدارات نادي جنين التسلح بثقافة البحث عن مصلحة النادي ، والانتباه لكل ما قدم يحرم هذه المؤسسة من استثمار المشاريع.

نقابة الأطباء
وقال الدكتور يوسف صادق رئيس نقابة الأطباء الفرعية في محافظة جنين إن أزمة نادي جنين تحتاج لفرز إدارة قوية، تطالب بحقوق النادي في جميع المراحل، وعلى جميع الأصعدة ، وتكون مدعومة بقوة من جميع الفعاليات، أسوة باقي المحافظات التي يلاحظ فيها النشاط الرياضي قويا وحاضرا ومدعما بركائز ثابتة ومتواصلة،وتابع الدكتور صادق قائلا ، لقد قدمنا من نقابة الأطباء لنؤكد دعمنا لنادي جنين من جهة ، ونشارك الجميع من إدارة النادي ومؤسسات وفعاليات أخرى

العمل على إيجاد مخرج لهذه الأزمة، وأكد انه سيواصل مع زملائه هذه اللقاءات حتى تحقيق الهدف المنشود، وهو الخروج بنادي قوي فاعل ومتواصل.كما بين الدكتور مصطفى الشناوي المؤازر والمساند للنادي العقبات التي كانت تعرض الهيئة الإدارية ولجان المساندة في التواصل مع المؤسسات العامة والخاصة في جنين، مطالبا بالبحث عن حلول جذرية وعدم اجترار الحلول السابقة.

توصيات
وفي ختام النقاش الذي دام ساعتين، قدم وليد أبو مويس استخلاصا للأفكار التي تم طرحها والتي جاءت على النحو التالي:
أولا : ضرورة تصويب أوضاع النادي القانونية.

ثانيا : طرح الأفكار الإبداعية التي يمكن دراستها من قبل إدارة جديدة مدعومة من قبل فعاليات وشخصيات ومؤسسات من اجل البحث عن مشاريع ثابته تنمو وتتطور لتحقيق مصادر دخل للنادي.

ثالثا : التأكيد على دور البلدية في مساعدة النادي وفق القانون الرسمي للبلديات، وحث المؤسسات والفعاليات والشخصيات ورجال الإعمال على القيام بدروهم في تقديم الدعم المطلوب لنادي جنين.

رابعا : العودة مجددا للاجتماع مساء الأربعاء القادم الموافق 13 نيسان لاستكمال المناقشات والخروج بتوصيات عملية وقرارات نهائية للخروج من الأزمة.