الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية فلسطين الغد تنظم يوم للطفولة والفرح

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 17:18 )
رام الله-معا- نظمت جمعية فلسطين الغد للطفولة والفرح اليوم وبالتعاون مع مدرسة بنات ابو شخيدم الثانوية للبنات ندوة حوارية هو اهمية وضرورة المطالعة بالنسبة للطلبة وللانسان بشكل عام .

ونظمت الندوة في مقر المدرسة في قرية ابو شخيدم حيث حضرها عدد واسع من طالبات المدرسة ومديرتها روضة ابو سعدة وعدد من المعلمات .

ورحبت ابو سعدة في بداية الندوة برئيس الهيئة الادارية للجمعية احمد سليم مشيرة الى اهتمام المدرسة وادارتها بالانشطة اللامنهجية المختلفة وخاصة تلك التي تساهم في زيادة وعي ومعارف الطالبات وتحسين مستواهن الاكاديمي والتعليمي .

وبعد ذلك تحدث سليم عن ضرورة واهمية المطالعة لبناء شخصية الانسان وزيادة وعيه ومعارفه ،بالاضافة لاهميتها في انشاء الحضارات وقيام الدول وتطويرها .

وتناول سليم في سياق كلمته عددا من الامثلة والمقولات التي تحث على المطالعة والقراءة سواء على المستوى الديني موضحا ان اول اية نزلت على الرسول محمد بدات بكلمة اقرء، وكذلك على المستوى التاريخي والاجتماعي .

واثر ذلك جرى نقاش مع الحضور ورواية بعض المعلومات والقصص الصغيرة عن قريتهم ابو شخيدم .

وفي سياق اخر تبرع بنك القدس بجهاز حاسوب للجمعية حيث تم استلام الجهاز في مقر البنك الرئيسي في المدينة من قبل رئيس الجمعية وبحضور نائب مدير عام البنك سميح صبيح ومساعد المدير العام للبنك لشؤون الفروع سليمان سليمية واكد صبيح على ان البنك يولي اهتماما خاصا لدعم مختلف شرائح وفئات شعبنا وخاصة تلك المهمشة ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك واشار صبيح ان رئيس مجلس ادارة البنك اكرم عبد اللطيف يقوم ومن جيبه الخاص ايضا برعاية ودعم الكثير من الانشطة في الاراضي الفلسطينية .

ومن ناحيته شكر رئيس الهيئة الادارية للجمعية بنك القدس على تبرعه مشيرا ان الجمعية التي تهدف الى تعزيز اهتمام الاطفال الفلسطينيين بالثقافة والفنون بمختلف انواعها واكتشاف ورعاية المواهب الكامنة لديهم في هذا الاطار تعتمد في رؤيتها على الدور المركزي للممؤسسات المحلية في دعم ورعاية انشطة الجمعية وتبنيها .