الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس ينظم عدة نشاطات مع مدارس نابلس وجنوبها

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 18:15 )
نابلس - معا - التقى العميد أبو ربيع محمد نصر وبحضور انس صلاحات من توجيه نابلس بطلبة مدرسة لطفيه الصيفي التي تم افتتاحها قبل ايام قليله حيث بارك لهم بافتتاحها وحث الطلبه على الابداع في العلم والتعلم وان ينظموا اوقاتهم من اجل ذلك .

كما اكد على اهمية احترام الاخرين وخاصة الوالدين والمعلمين الذين يبذلون الجهود الواضحه من اجل ان يتفوقوا وكذلك ضرورة الحرص على المدرسة وممتلكاتها والمحافظة عليها وتقدير الرموز الوطنية والحفاظ عليها وخاصة العلم والنشيد وعدم السماح لاي كان من المساس بها .

و التقى المرشد الديني الرائد زكريا زيدان بطلبة مدرسة محمد بن راشد ال مكتوم وذلك ضمن التعاون بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم وتحدث معهم عن اهمية التمسك بالأخلاق والفضائل النبيلة واثره على العلم والتفوق فيه وفي نسج العلاقات والتواصل مع الاخرين واحترامهم وخاصة المدرسين والاهل وضرورة احترام اداب الطريق الذي حثنا علية ديننا الحنيف وضرورة التمسك والتقييد بالقانون .

كما ألقى مفوض التوجيه الوطني للمدارس الرائد حاتم عنتري محاضرة لطلبة مدرسة بن قتيبة حول رمزية العلم، الذي اكد بقوله ان العلم الفلسطيني يعلن عن سيادة ابنائه وعن حرية وطنه ووجود شعبه، وانه رمز للشعب وللحكومة الوطنية ، رمز للمثل التي يؤمن بها المواطنون، ذلك العلم الذي ترخص له الارواح من اجل الحفاظ عليه.

وضمن السياق تطرق الرائد عنتري بالحديث حول اداب وقواعد العلم الفلسطيني ، ومنها عدم رفعه في الاعلانات التجارية وعدم ملامسة العلم للارض عند انزاله وانما ينبغي ضمه الى الكتف ، واهمها في الاستخدامات العسكرية يرعى ان يطوى العلم الفلسطيني بشكل مرتب وانيق ، كما اشار الى ان العلم ينكس في منتصف السارية للتعبير عن الاحزان ، ورفعه يتم بسرعة وانزاله ببطء.

وضمن التعاون المشترك بيت التوجيه السياسي والوطني ومديرية تربية جنوب نابلس التقى احمد الجاغوب بطلبة مدرسة بيتا الثانوية وتحدث لهم عن الانتماء ومظاهره ومعيقاته .

وقال ان الانتماء هو حب الوطن والعمل من اجلة والسلوك الحسن والتعامل الجيد الايجابي ومظاهرة كثيرة اهمها التضحية والشجاعة واحترام الرموز الوطنية والافتخار بالوطن ومنجزاته ، كما تحدث عن المعيقات كعدم احترام العادات والتقاليد وعمليات اختراق القانون والهجرة من الوطن واستغلال النفوذ والفساد وعدم الشفافية ودعاهم الى التمسك بالعادات والتقاليد واحترام القانون.