الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعوة من لجنة اولياء الامور: مسيرة في طولكرم تدعو الى فتح المدارس وتحقيق مطالب المعلمين وحماية المؤسسات الحكومية

نشر بتاريخ: 09/09/2006 ( آخر تحديث: 09/09/2006 الساعة: 21:44 )
طولكرم - معا - انطلقت قبل ظهر اليوم مسيرة من وسط مدينة طولكرم بدعوة من لجنة اولياء الامور في المحافظة متوجهة الى مكتب التربية والتعليم تحت عنوان (نعم لتعليم ابنائنا لا للاعتداء على المؤسسات التعليمية والوطنية ) .

وردد المشاركون في المسيرة هتافات داعية لفتح المدارس وضرورة عودة الطلاب الى مقاعد الدراسة .

وفي كلمة لجنة اولياء الامور , اكد الاستاذ عصام مرعبة ان الشعب الفلسطيني يمر بمنحنى صعب بسبب الحصار الظالم الذي فرض عليه، داعيا الجميع الى ضرورة التوحد للخروج من هذه الازمة , داعياً مدير التربية والتعليم ومديرو المدارس الى ضرورة العمل وباسرع وقت ممكن لاعادة فتح بعض المدارس المغلقه .

واستنكر مراعبة حرمان الطلاب من كتبهم الدراسية مع تأكيده على وقوف اولياء الامور الى جانب المعلمين في مطالبهم العادلة .

وفي كلمة اللجنة المطلبية الموحدة , ثمن الاستاذ جمال الصوي دور المعلم , وقدم شكره للجهود التي يبذلها داعيا مؤسستي الرئاسة والحكومة الى العمل لوضع حد لازمة الرواتب .

وطالب الصوي المعلمين الى الالتحاق بفعاليات اللجنة المطلبية والتي تستند على الدوام الجزئي يوميا حتى الحصة الثالثة وذلك" للموازنة بين مطالب المعلمين و مصلحة ابناء الشعب الفلسطيني المعطاء" .

وادان الصوي قيام" البعض "بتسييس خطوات المعلمين النقابية "والزج بهم في بوتقته الحزبية الضيقة من اجل الحصول على تنازلات سياسية لا تخدم مصالح الشعب الفلسطيني" .

والقى الاستاذ محمد عنيني كلمة الكتلة الاسلامية للمعلمين مؤكدا فيها احترام الكتلة لارائهم على اختلاف مشاربهم مؤكداً بالوقت ذاته على حرية كل معلم في التعبير عن رأيه .

وتساءل العنيني في كلمته عن المسوغ الاخلاقي والقانوني الذي اتاح للبعض الهجوم على المؤسسات التعليمية وتخريب الممتلكات العامة معربا عن ادانة الكتلة الاسلامية للمعلمين لمحاولات فرض الاضراب بالقوة وترويع الطلاب والمعلمين وتخريب الصفوف الدراسية وتكسير محتوياتها واطلاق النار داخل المدارس مما عرض الطلاب للخطر .

واختتم العنيني كلمة الكتلة الاسلامية للمعلمين داعيا الى ضرورة الوقوف وبحزم بوجه كل من يتعرض للمؤسسات التعليمية بالاعتداء والتخريب , موجهاً نداءه الى جميع القوى الفاعلة في الشعب الفلسطيني لضرورة التوحد ورص الصفوف في مواجهة الحصار والعدوان .

والقى الشيخ محمود الحصري كلمة ( تجمع الائمة والدعاة ) في محافظة طولكرم مؤكدا على شرعية مطالب المعلمين وضرورة انصافهم , وادان الشيخ الحصري في كلمته الارهاب الفكري الذي يمارسه البعض ضد ائمة المساجد بحجة انهم يتكلمون بالسياسة .

وتساءل الحصري " ان لم نتكلم نحن الائمة من على منبر رسول الله بامور الناس وهمومهم وحقوق المعلمين والطلاب فمن الذي سيتكلم " , داعيا الجميع الى التوحد ورص الصفوف في وجه اعداء الامة .

واختتم الحصري بتأكيده على ضرورة فتح المدارس في وجه جميع الطلاب قائلا ( ليسع بعضنا بعضا في أي موقف من المواقف ولنتمثل قول الله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) .

وانتهى الاعتصام بكلمة لاحد الطلبة .