الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث :عمرو موسى جاهز لمرافقة الرئيس لغزة

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 17:31 )
بيت لحم – معا - أكد نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن مبادرة الرئيس عباس لإنهاء الانقسام هي المدخل الحقيقي لتحقيق المصالحة الوطنية ، مؤكدا في الوقت ذاته قبول الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى دعوة الرئيس لمرافقته شخصيا في حال الذهاب إلى غزة في حال ردت حركة حماس بالإيجاب على زيارة الرئيس.

وأشار شعث خلال حديثه لنشرة أخبار شبكة "معا" الإذاعية إلى أن العامل الزمني والإعداد اللوجستي للزيارة ينتظر موافقة حركة حماس ، والتي لم تعطي موقفا واضحا حول موافقتها ، حيث تتراوح إجابتها بين الموافقة في حين والرفض في حين آخر ، والموافقة المشروطة في حين آخر.

وقال شعث إن الرئيس عباس مستعد في أي وقت للذهاب إلى غزة من خلال معبر رفح الدولي ، للاتفاق مع الفصائل الفلسطينية ومن بينها حركتا حماس والجهاد وتشكيل حكومة وحدة وطنية بالتوافق مع شخصيات فلسطينية لإعادة إعمار غزة وتنظيم الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني خلال ستة أشهر .

وبين شعث تمسك الرئيس عباس بالورقة المصرية ، واستعداده أن تبقى الأمور الأخرى كالأمن والشئون التنفيذية فى غزة على حالها إلى أن يتم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية المنتخبة وعندئذ تقوم حماس بتنفيذ جميع الإجراءات.