الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مزهر يدعو المقاومة لتشكيل غرفة عمليات مشتركة للرد على العدوان

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 22:20 )
غزة- معا - دعا جميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فصائل المقاومة الفلسطينية لتشكيل غرفة عمليات مشتركة في إطار جبهة مقاومة موحدة للرد الشامل على الاحتلال الذي يواصل عدوانه على القطاع.

وقال مزهر في تصريحات وزعها المكتب الاعلامي للجبهة أن كل الخيارات متاحة ومفتوحة في مواجهة هذا العدوان، ولا خيار أمام الشعب الفلسطيني إلا بالتوحد والتصدي لهذا الاحتلال، ومن حق المقاومة الرد باعتبارها حق مكفول بموجب القانون الدولي، وباعتبار أن الشعب الفلسطيني ما زال يرزح تحت الاحتلال.

ولفت مزهر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف من عدوانه قطع الطريق على الجهود التي تبذل لإنهاء الانقسام

ودعا مزهر لضرورة تغليب المصلحة العليا فوق كل الاعتبارات الخاصة، والاستجابة لحوار وطني شامل يضع حداً للانقسام ويضع استراتيجية سياسية في مواجهة العدوان، والتحرك على كل المستويات من أجل إحقاق حقوق شعبنا وعلى رأسها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

واستبعد مزهر قيام الاحتلال بشن عدوان شامل على قطاع غزة، مشيراً أن الرد الإسرائيلي سيوجه ضربات موضوعية واغتيالات معينة لبعض القادة والرموز الوطنية، لافتاً أن الاحتلال جرب عدواناً في 2008-2009 على القطاع، ارتكب خلاله جرائم ومجازر وقتل للآلاف من النساء والشيوخ والأطفال، ولم ينجح في تحقيق أي من اهدافه على كل المستويات سواء في إضعاف المقاومة أو وقفها، كما أنه ليس لديه استعداد لدفع ثمن باهظ إذا فكر جدياً للدخول لغزة.

وطالب مزهر بضرورة أخذ الحيطة والحذر لتفويت الفرصة على الاحتلال في مواجهة أي عمليات مرتقبة له ضد شعبنا ومقاومته.