الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة المصري تدعو لتفعيل المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 08/04/2011 ( آخر تحديث: 08/04/2011 الساعة: 08:30 )
رام الله-معا- دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري الى تفعيل المقاومة الشعبية للرد على ما تقوم به قوات الاحتلال في عورتا من اقتحامات واعتقالات متكررة، وما ينفذه جيش الاحتلال من عمليات هدم واسعة في قرية العقبة بمحافظة طوباس .

واضافت الوزيرة المصري خلال تفقدها بلدة عورتا هذا اليوم ، وزيارة بيوت السيدات التي احتجز من قبل قوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة ، ان سلطات الاحتلال تريد من وراء ذلك بث رسائل عدة مفادها انها هي الوحيدة التي تقرر ما يجري على الارض، وكذلك تدمير ماينجزه الفلسطينيون على المستوى الدبلوماسي والمؤسساتي، اضافة الى فرض الحل الامني، بدون اكتراث بالمجتمع الدولي.

واشارت المصري الى ان الاستيطان والاعتداءات يتطلب هجوما سياسيا ودبلوماسيا دوليا ومن بوابة الامم المتحدة وتفعيل المقاومة الشعبية ضد اسرائيل في جميع المواقع وصولا لان تكون انتفاضة شعبية شاملة ضد اسرائيل وسياساتها.

كما نددت الوزيرة المصري خلال تفقدها قرية العقبة بعملية التدمير الواسعة التي نفذهها جيش الاحتلال وادت الى تدمير مساكن وشوارع وبركسات في قرية العقبة ووخربة سمرا .

واضافت المصري أن إسرائيل تهدف من خلال عمليات التدمير والتخريب المبرمجة التي نفتذها في في منطقة العقبة الى تدمير البنية التحتية للدولة الفلسطينية القادمة ، كما تهدف إلى تقويض كل مساعي السلطة الوطنية الرامية إلى تثبيت المواطن على أرضه.

وأشارت المصري إلى أن ما جرى هو جزء من سياسة إسرائيلية تتمثل في مواصلة التدمير والتجريف والاستيطان في كافة أنحاء الأرض الفلسطينية، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل السريع لوضع حد لعنجهية الاحتلال في المنطقة.

وأكدت المصري أن السلطة الوطنية ستشرع في البناء الفوري لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال في العقبة وسمرا وفي كل شبر من الأرض الفلسطينية. وقالت: هم يهدمون ونحن نبني'.