الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير ثقافة ورياضة المقالة: لجنة الشباب قررت عدم التمييز بين الجنسين

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 22:22 )
غزة-معا- كشف وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة محمد المدهون رئيس اللجنة الوطنية لعام الشباب أن اللجنة اتخذت قراراً بعدم التمييز في شتى البرامج بين الشباب والشابات.

وأشاد الوزبر بالدور الرئيسي الذي تلعبه وزارة شؤون المرأة في مجال التدريب المتعدد لكلا الجنسين من الشباب.

وقال المدهون خلال تفقده مشروع ريادة الخريجات برفقة وزير شؤون المرأة بالحكومة المقالة أ. جملية الشنطي المنعقدة في مقر وزارة المرأة :" نثمن لكم هذا الدور الذي تقومون به على أكمل وجه خدمة لشبابنا وشاباتنا الذين هم عماد مستقبلنا وأملنا".

وأوضح أن هناك دبلوم معتمد مجاني نسقت له اللجنة خاص بالشباب تحت اسم (الرائد) يحتوي على تخصصات مختلفة في مجال الإدارة والقيادة والتنمية البشروقال:" لاحظنا أن التسجيل من قبل الشباب منقطع النظير فأكدنا على حق الشابات في المناصفة، فخصصنا 1050 مقعد للشباب و1050 مقعد للشابات".

من جانبها عبرت الوزيرة الشنطي عن سعادتها وترحيبها بقرار اللجنة إنصاف المرأة وثمنت دور حكومتها في هذا المجال وقالت:" نحن ننصف المرأة ولا نميزها عن الرجل أبدا في كافة حقوقها المنصوص عليها في ديننا وأعرافنا".

وتابعت الشنطي لا شك أن الحمل ثقيل لأن مطالب الشباب كبيرة وتحتاج إلى جهود مخلصة لا زلنا على أعتابها، لكننا سنكون على قدر هذه المسؤولية فشعبنا يستحق كل خير وتضحية من أجلة.

وفي ذات السياق أشارت اعتماد الطرشاوي المدير العام في الوزارة رئيس لجنة التدريب إلى أن التدريب جزء مهم في بناء الشخصية ووزارة المرأة تقوم بدورها في هذا المجال، وأضافت:" لدينا الخبرة الكافية في التدريب حيث خرجنا عشرات الشباب والشابات ومعظمهم الآن إما قائد مبدع أو جندي مخلص في مؤسسة

من جانبها ثمنت المشاركات في الدورة جهود الحكومة الفلسطينية على اهتمامها الواضح بالشباب وقالت إحداهن اشعر باختلاف جوهري اثر على حياتي فكنت انطوائية اخجل من ابسط الأمور لكن بفضل هذه الجهود التي تبذلونها أصبحت الآن كما ترون اعبر عن رأيي وصرت أكثر انسجاما مع المجتمع ، كما طالب أخرى من بتفعيل دور الحكومة مع المؤسسات الخاصة في مجال الحد من بطالة الخريجين.