الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري السلة: فوز سهل للسرية واخر صعب لبيت لحم

نشر بتاريخ: 08/04/2011 ( آخر تحديث: 08/04/2011 الساعة: 16:19 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- لم يجد فريق سرية رام الله إي صعوبة في تخطي مركز شباب الفارعة في إطار مباريات الأسبوع السابع من الدوري الممتاز لكرة السلة، برعاية "جوال".

وتمكنت كتيبة السرية بقيادة إبراهيم حبش من الفوز على الفارعة بفارق 21 نقطة، بنتيجة 87 /66.

وظهر فريق السرية خلال اللقاء بمستوى طيب نال إعجاب الحضور، من خلال لعبهم القتالي والذي يدل على أنهم اخذوا يدخلون أجواء الدوري الذي بدءوه بمستوى باهت.

ويعد هذا الانتصار الثالث للسرية، حيث رفعوا من خلاله رصيدهم الى 10 نقاط، فيما حافظ الفارعة على نفسه متذيلا للترتيب برصيد 6 نقاط.

وعلى نفس الصالة التي احتضنت اللقاء الأول "ماجد اسعد"، الحق فريق أرثوذكسي بيت لحم بأبناء جبل النار "عيبال" الهزيمة الرابعة عندما فاز عليه بالنتيجة 80/70.

ورفع بذلك أرثوذكسي بيت لحم رصيده الى 12 نقطة، فيما أصبح رصيد عيبال 8 نقاط.

وتكافأ الفريقان في معظم دقائق المباراة، لكن خبرة لاعبي بيت لحم، وغنى دكة الاحتياط بالبدلاء قادتهم الى فوز مستحق بفارق عشر نقاط، وفيما يلي التفاصيل:

سرية رام الله - الفارعة
الربع الاول: دخل السرية بمعنويات عالية، ولعبوا بكل قوتهم، على عكس الفارعة الذين تاهوا في ارض، فصال وجال لاعبو السرية وسجلوا السلة تلو الأخرى دون اي مقاومة من الفارعة الذين افتقدوا للروح القتالية، وانهى السرية الربع بالنتيجة 33 /11.

الربع الثاني: حرارة الفارعة ارتفعت قليلا وحاولوا جاهدين الظهور بمستوى افضل من الربع الاول، ونجحوا بذلك من خلال ترتيب أوراقهم واللعب بشكل جماعي، وانتهى الربع بالنتيجة 15/19 لصالح الفارعة.

الربع الثالث: وصلت الإثارة ذروتها خلال هذا الربع الذي حاول خلالها الفريقان تقديم كل ما لديهما، مع الاعتماد على السرعة في الهجمات. وانتهى بالنتيجة 2323.

الربع الرابع: لياقة الفارعة بدأت تنخفض رويدا رويدا، وبدأت تظهر ايجابيات غزارة النقاط التي سجلها فريق السرية خلال الربع الأول والتي جعلته يلعب طوال المباراة بهدوء تام، ودون اي مشقة، فيما حاول ابناء الفارعة جاهدين تقليص النتيجة لكن ذلك كان دون جدوى وانتهى الربع لصالح السرية بالنتيجة 16/13.
وانتهت المباراة بفوز السرية بالنتيجة 87 /66.

تميز من السرية: إبراهيم حبش وداوود قويدر، ومن الفارعة عمار ناصر.
حكم اللقاء: جون بعبول، إبراهيم عثمان، فوزي الحسيني.
سجلها: خالد السمحان، ووقتها رباح رباح، 24 ثانية هيثم حوشية.
المراقب الفني: أنيس سماعنة.

|120129|

أرثوذكسي بيت لحم - عيبال
الربع الأول: بداية قوية من الفريقين، مع أفضلية لبيت لحم الذين كانوا الأكثر دقة في التصويبات والاختراقات، وحاول عيبال إيقاف هجمات بيت لحم من خلال اللعب بطريقة دفاع المنطقة في بعض الأحيان، فيما لعب التلاحمة بطريقة رجال لرجل مع اعتمادهم على الكرات المرتدة، وانتهى الربع لصالح بيت لحم بالنتيجة 2318.

الربع الثاني: واصل الفريقان تقديم العروض القوية في ظل استفادة مدرب بيت لحم صالح البندك من غنى دكة الاحتياط بالبدلاء، على عكس عيبال، وانتهى الربع لصالح بيت لحم بالنتيجة 2017.

الربع الثالث: ربع متكافئ واستفاد عيبال من استراحة ما بين الشوطين، ودخلوا بقوة ونشاط أكثر، وظهروا بمستوى فني أفضل من السابق، في حين لم يختلف مستوى بيت لحم الذين غلب على أدائهم الفردية في اللعب انهوا الربع بالنتيجة 1817.

الربع الرابع: أضاع لاعبو عيبال عدة هجمات من خلال اعتمادهم على التصويب من خارج خط الرميات الثلاثية، دون اي نتائج تذكر، واستغل ذلك لاعبو بيت لحم من خلال الاعتماد على الكرات المرتدة، والذين انهوا الربع بالنتيجة 1918.
وانتهت المباراة بفوز بيت لحم بالنتيجة 8070.

تميز من بيت لحم: أسامة ابو جابر، فارس السويطي، إبراهيم البندك، ومن عيبال: بشير عبد العزيز، ونعيم الترابي.
الحكام: مفلح عقل، فؤاد كنعان، بسام ابو ثابت.
سجلها: جون بعبول، ووقتها رباح رباح، 24 هيثم حوشية.
المراقب الفني: عزيز طينة.