السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جمعة المحاكمة والتطهير" شعار مسيرة مليونية بالقاهرة

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 08/04/2011 الساعة: 15:43 )
القاهرة-معا- تجري الاستعدادات لمسيرة مليونية جديدة بالعاصمة القاهرة اليوم الجمعة تحت عنوان "جمعة المحاكمة والتطهير" للمطالبة بتقديم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك إلى محاكمة عاجلة

ودعت عدة قوى وطنية إلى مظاهرة مليونية غدا الجمعة تحت مسمى "جمعة المحاكمة والتطهير".

وعقدت اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة مؤتمرا صحفيا بالقاهرة لتنسيق المواقف, حيث جدد المشاركون مطالبهم من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقبض على الرئيس المخلوع حسني مبارك وعائلته ومحاسبتهم، وإقالة النائب العام وتعيين جهاز قضائي مستقل.

وقال بيانان لائتلاف شباب الثورة وتحالف ثوار مصر إن المظاهرة المليونية الجديدة تأتي تأكيدا على مطالب مظاهرة الجمعة الماضي بالإسراع في محاكمة رموز الفساد وقتلة المتظاهرين.

وطالب تحالف ثوار مصر المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم بسرعة القبض على مبارك وأسرته ومحاكمتهم محاكمة عادلة.

وأكد البيان أن مبارك تستر على الفاسدين وتورط في قتل شهداء ثورة 25 يناير.

بدوره أكد ائتلاف شباب الثورة في بيانه أن المظاهرة المليونية التي خرجت الجمعة الماضي أثبتت أن شعب مصر في مختلف محافظاتها ما زال متيقظا وموحدا ولن يسمح بسرقة ثورته.

وكان عشرات الآلاف من المصريين قد تظاهروا بميدان التحرير الجمعة الماضي مطالبين بتقديم مبارك وأسرته والمسؤولين السابقين المقربين منه إلى محاكمة عاجلة، فيما غابت جماعة الإخوان المسلمين عن التظاهرة.

ويرى مراقبون أن المظاهرة القادمة في ميدان التحرير ستشهد حشودا كبيرة، خاصة مع إعلان جماعة الإخوان المسلمين كبرى جماعات المعارضة المصرية مشاركتها بها، إضافة إلى مشاركة واسعة لطلبة الجامعات المصرية المطالبين بإقالة قيادات الجامعة الموالية للنظام السابق.

ويرى شباب الثورة المصرية أن استمرار المظاهرات في كل يوم جمعة بميدان التحرير هو الضمانة الكبرى لدفع المجلس العسكري الحاكم والحكومة الانتقالية لإجراء الإصلاحات المطلوبة.

وتجري النيابة العامة في مصر تحقيقات في اتهامات للرئيس المخلوع وعائلته بتضخم ثرواتهم بطريقة غير مشروعة