الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القصف مستمر رغم اعلان الفصائل التهدئة مساء الخميس

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 14:42 )
غزة - معا - واصل طيران الاحتلال والمدفعية قصف قطاع غزة فجر اليوم الجمعة رغم اعلان الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة التزامها بوقف اطلاق النار اعتبارا من منتصف ليلة امس الخميس.

فقد أصيب 3 مواطنين صباح اليوم الجمعة جراء قصفت المدفعية الإسرائيلية شرقي مطار غزة الدولي في رفح بالقذائف، فيما أغارات طائرات الاباتشي على منزل مهجور شرق غزة بصاروخين فجرا رغم إعلان الفصائل الفلسطينية في القطاع التزامها بوقف إطلاق النار اعتبارا من منتصف ليلة أمس بعد استشهاد 5 مواطنين وإصابة 40 جريحا في قصف إسرائيلي استهدف القطاع.

وأفاد شهود عيان لـ"معا" انه سمع دوي انفجاريين شرقي مطار غزة الدولي وتبين انه قصف مدفعي استهدف المنطقة وهرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة.

من جهتها أكدت مصادر طبية فلسطينية وقوع 3 إصابات ووصلوا الى مستشفى ابو يوسف النجار برفح، كما عثرت الطواقم الطبية على جثة الشهيد الخامس خالد الدباري 23 عاما الذي استشهد أمس جراء العدوان بعد صعوبة الوصول اليه جراء لقصف الكثيف التي تعرض له المدنية.

من جهتها قالت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة إنها أجرت اتصالات مع كافة الفصائل حول تهدئة الأمور في القطاع وقالت إنها تلقت ردودا ايجابية بشان ذلك.

فقد قالت كتائب الشهيد ابو على مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية انه حقنا المشروع في المقاومة بكافة أشكالها و نؤكد على موقفنا السابق و الحالي و المستقبلي أن لا تهدئة و لا مهادنة مع العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

واضافت الكتائب في بيان وصل لـ"معا" نرى بضرورة التواصل في المقاومة و المضي بها قدماً حتى دحر الاحتلال ، لأن التهدئة كمفهوم سياسي خاطئ في ظل وجود الاحتلال و أثبتت فشلها في ظل التعنت و الجرائم الاسرائيلية، داعية المقاومة و جماهير الشعب الفلسطيني لمزيد من الصمود و التلاحم و الثبات في وجه المحتلين.

واكدت على أهمية العمل الموحد من خلال غرفة عمليات مشتركة لتكون المقاومة أكثر صلابة و قوة في وجه الاحتلال.

من جهتها اكدت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية ان المجزة الاسرائيلية التي ارتكبت بالامس والتي خلفت 5 شهداء و40 جريحا لن تمر مرور الكرام دون انتقام أو محاسبة الاحتلال.

ودعت ألوية الناصر صلاح الدين مقاوميها إلي استهداف كل مصالح وتجمعات العدو بجميع الوسائل المتاحة لهم أينما وجد في فلسطين.

وأضافت الداخلية أن هذا التوجه يأتي من اجل وقف التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب.

كما أجرى رئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية اتصالات مع عدة أطراف عربية ودولية لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال مكتب هنية "إن رئيس الوزراء يجري اتصالات مع عدة أطراف لإيقاف الجرائم التي ترتكب ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
وكان الرئيس عباس حث القوى الغربية اليوم الخميس التدخل فورا لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكر مراسلنا في غزة ان وزارة الداخلية في الحكومة المقالة اجرت اتصالات مع كافة الفصائل حول تهدئة الامور في القطاع وقالت انها تلقت ردودا ايجابية بشان ذلك.

واضافت الداخلية ان هذا التوجه ياتي من اجل وقف التصعيد الاسرائيلي ضد الشعب.

وكانت مواقع اسرائيلية نقلت عن مسؤولين في حركة حماس قولهم": ان القرار اتخذ عقب اجتماع بين جميع الفصائل في غزة واتصالات مع جهات عربية ودولية.

ونقلت مواقع اسرائيلية عن مسؤولين في حركة حماس قولهم": ان القرار اتخذ عقب اجتماع بين جميع الفصائل في غزة واتصالات مع جهات عربية ودولية.

واستشهد خمسة مواطنين في قصف جوي وبري اسرائيلي استهدف عديد مناطق في قطاع غزة بدا ظهر الخميس عقب تعرض حافلة اسرائيلية للقصف بقذيفة مضادة للدروع , اعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس مسؤوليتها عن القصف الذي اسفر عن اصابة اسرائيليين بجراح.

وياتي هذا القرار عقب اتصالات دولية وعربية , من اجل الضغط على جميع الاطراف لوقف التصعيد الاسرئايلي على قطاع غزة .

وكان الرئيس عباس حث القوى الغربية اليوم الخميس التدخل فورا لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة .

ونقلت الوكالة الرسمية عن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قوله : إن التصعيد على قطاع غزة مدان ومرفوض، مؤكدا أن الرئيس أبو مازن أجرى سلسة اتصالات سريعة مع عدة دول أوروبية وجهات دولية لوقف هذا التصعيد، مشددا على ضرورة وقفه فورا.

وأضاف أبو ردينة، أن القيادة الفلسطينية تهيب بالتنظيمات الفلسطينية كافة، ألا تعطي إسرائيل أي مبرر للتصعيد، والتسبب بالمزيد من معاناة شعبنا، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال حريصة على استمرار الانقسام، ولا تريد المساعدة في إنهائه، مؤكدا مواصلة الرئيس جهوده واتصالاته لوقف هذا التصعيد، وتعزيز الموقف الفلسطيني والعربي.

|124148|