الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العقيلان: وجود محترفين فلسطينيين بالاردن دليل تطور الحركة الرياضية

نشر بتاريخ: 08/04/2011 ( آخر تحديث: 08/04/2011 الساعة: 12:54 )
جنين - معا - من عصري فياض - قال الحكم الأردني منذر العقيلان عن وجود لاعبين فلسطينيين محترفين في الدوري الأردني لهو دليل دامغ على تطور الحركة الرياضية الفلسطينية وطرقها أبواب المحيط العربي والإقليمي.

وأضاف العقيلان والذي يعمل محاضرا في كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية : إن المباريات الرسمية لمنتخب فلسطين الاولمبي على أرضه أعطى الرياضة الفلسطينية نقطة تمايز دولية، وكذلك نهوض الفرق الرياضية النسوية في فلسطين ومشاركة هذه الفرق في المسابقات الرسمية الخارجية ، هو أيضا دليل صحة في الاعتقاد أن رياح التطور والتقدم تسكن الأرض الفلسطينية.

وحول الواقع ألتحكيمي الفلسطيني قال العقيلان إن التحكيم الفلسطيني مرتبط بالنهضة الرياضية ومحترك معها إلى الأمام، لكنه يحتاج أكثر إلى الدورات وتبادل الخبرات مع نظرائهم في دول الجوار العربي وضرورة وجود قاعدة عريضة من الحكام المستجدين لرفد التطور النوعي في الرياضة الفلسطينية وخصوصا كرة القدم.

وعن تجربته التحكمية مع حكام فلسطينيين قال العقيلان لقد قدت مباريات برفقة عدد من الحكام الفلسطينيين ومنهم الحكم عصام الأطرش، لقد وجدت فيهم التميز والقوة والارداة والعزم على الحضور الفاعل ،وعن أمنياته قال العقيلان احلم كثيرا بزيارة فلسطين والصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

يذكر أن الحكم العقيلان مؤهل لتلقي الشارة الدولية في التحكيم وبطل المملكة الأردنية الهاشمية في الملاكمة وحاصل على لقب بطل العرب في الملاكمة.