الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المبارزة : قيادة ناجحة تخطيط واع وانجازات غير مسبوقة

نشر بتاريخ: 08/04/2011 ( آخر تحديث: 08/04/2011 الساعة: 15:39 )
رام الله - معا - الناطق الإعلامي - عاد الحصان الأسود كما تسميه الاتحادات العربية للمبارزة الاتحاد الفلسطيني للمبارزة جولاته الداخلية والخارجية والتي تذكر بإنجازات الاتحاد في تحقيق الميداليات الفضية والبرونزية من عام 2000 إلى عام 2008 وتحقيق عدد كبير من الانجازات في إقامة المعسكرات والبطولات المحلية والمشاركات الآسيوية والدولية بعد خمول شهدته أعوام 2009/2010 بسبب قلة الموارد المالية .

علي أبو الهيجاء الموجود في كندا لاعب المنتخب الفلسطيني والذي يلعب الأسلحة الثلاث وهي من الحالات النادرة في رياضة المبارزة والذي سيشارك في بطولات الاتحاد القادمة حيث حصل في البطولة الأخيرة التي أقيمت في بطولة النادي الذي يعسكر فيه حصل على الميدالية الفضية في سلاح السيف العربي وحصل على البرونز في سلاح الشيش وحصل فريقه في ( الفريق على الميدالية الذهبية
وأما سلاح المبارزة ( الآبية ) فقد خرج من دور الثمانية .

والاعب علي أبو الهيجاء يعقد عليه الاتحاد الفلسطيني للمبارزة بحصوله على الميدالية الذهبية والفضية في بطولة الدورة العربية التي ستقام في قطر نهاية العام .

كما شارك اتحاد المبارزة في بطولة كأس العالم للمبارزة في قطر والتي لعب فيها لاعب محمد عزيز ركب لسلاح الآبية واللاعبة حنين حلبية في سلاح الأبية أيضا بمشاركة ثمانية وثلاثين دولة من مختلف العالم وترأس الوفد علي حلبية .

وشارك الاتحاد الفلسطيني للمبارزة في بطولة العالم للناشئين والأشبال ( بطولة البحر الميت ) في الأردن بمشاركة اثنان وتسعون دولة واقتصرت المشاركة الفلسطينية على لاعب واحد في سلاح الآبية أشبال محمد نضال الذي شارك بفعالية ونشاط ولعب مع الحائز على البطولة اللاعب الايطالي , حيث لعب مع لاعبين من بريطانيا وأكرانيا وسويسرا وكانت المنافسات في هذه البطولة .

وشارك في الاجتماعات رئيس الاتحاد داود المتولي حيث اجتمع مع نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الايطالي بدوره أبدى قبوله دعوة لزيارة فلسطين كما اجتمع المتولي مع رئيس الاتحاد الآسيوي والذي وعد بزيارة فلسطين وأبدي تفهمه لوضع الرياضة المبارزة في فلسطين وقد وعد رئيس الاتحاد الايطالي ورئيس الاتحاد الأسيوي بتقديم كافة سبل التعاون والمساعدة للاتحاد الفلسطينيي.
كما اجتمع المتولي مع رئيس الاتحاد اللبناني والمصري والتايلندي
وقد طالب المتولي بمساعدة الاتحاد الفلسطيني في تأهيل كوادر الحكام والمتدربين وعرف مجمل المعوقات والصعوبات التي تواجه اتحاده .

ومن ناحية أخرى سيقيم الاتحاد حفل تكريمي وإصدار نشرة تعريفية برياضة المبارزة وانجازات الاتحاد كما سيكرم جميع اللاعبين والاعبات الذين حققوا انجازات على المستوى العربي والدولي الغير مسبوقة لأي اتحاد في ارض الوطن وتجري الاستعدادات على قدم وساق لإقامة هذا الحفل وكما ستقام بطولة في سلاح الآبية والفلورية لقدامى اللاعبين وستكون في مدينة رام الله في شهر أيار القادم .

ومن أنشطة أندية الاتحاد غادر مركز شباب الامعري البلاد إلى بولندا لإقامة معسكر تدريبي في بولندا بمشاركة خمسة لاعبات ومدرب ورئيس وفد ويأتي هذا المعسكر ضمن أجندة مركز الامعري وبتشجيع من الاتحاد الفلسطيني للمبارزة .

كما وتجري الاتصالات من خلال عضو الاتحاد علي حلبية مع إدارة جامعة أبو ديس لعمل فريق مبارزة لجامعة أبو ديس بالتنسيق مع الدكتور سامي مسلم وقد أبدى اتحاد المبارزة استعداده الكامل لتقديم كافة المساعدة.

كما اصدر الاتحاد تعميماً إلى كافة الأندية الأعضاء يشجعها على إقامة البطولات والمعسكرات التدريبية وعلى الأيام الرياضية بين الأندية ووعد الاتحاد بالمساعدة مالياً وإدارياً وفنياً للأندية الفعالة .

كما اعتذر الاتحاد عن المشاركة في البطولة العربية للأندية والتي ستقام في الكويت في منتصف الشهر الحالي وذلك لعدم الجاهزية الفنية والمالية .