الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو حماس بالاعلان الفوري عن انهاء حالة الانقسام ردا على العدوان

نشر بتاريخ: 08/04/2011 ( آخر تحديث: 08/04/2011 الساعة: 21:10 )
رام الله -معا- أدانت حركة فتح على لسان المتحدث باسمها أسامة القواسمي الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا وشعبنا في قطاع غزة والتي أسفرت عن سقوط العشرات ما بين شهيد وجريح ،مطالبة المجتمع الدولي بموقف جاد لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقال القواسمي إن الرد الأمثل على الاعتداءات الإسرائيلية يتمثل بالوحدة الوطنية وسحب كافة الذرائع من يد إسرائيل للانقضاض على مشروعنا الوطني تحت حجج مختلفة، مطالبا قيادة حماس بالإعلان الفوري عن إنهاء حالة الانقسام من خلال قبولها لمبادرة الرئيس أبو مازن.

وحذر القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة لحركة فتح من مغبة هذه الاعتداءات وتداعياتها الخطيرة في تفجير الأوضاع بشكل كامل في محاولة إسرائيلية للهروب من الاستحقاقات السياسية ومطالبة المجتمع الدولي المتزايدة بضرورة الالتزام بالقانون الدولي ووقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني.

وقال إن الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع ليست بعيدة عن الاعتداءات اليومية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية من خلال البناء استيطاني ومصادرة الأراضي وهدم البيوت والاعتقالات ومحاولات منظمة لقتل فكرة إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس الشرقية.