الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلقي كلمة امام البرلمان الالماني حول الانتهاكات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 08/04/2011 ( آخر تحديث: 08/04/2011 الساعة: 18:23 )
برلين -معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية خطورة حكومة نتنياهو وما تقوم به من تدمير لمبدا حل الدولتين القائم على اساس اقامة دولة فلسطينية مستقلة على كامل الاراضي المحتلة عام 67 وعاصمتها القدس.

واشار البرغوثي في كلمة القاها امام لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الالماني بحضور ممثلي اعضاء الاحزاب الستة الممثلة فيه الى خطورة الاستيطان في الاراضي الفلسطينية الذي يشكل حائلا امام احلال السلام والاستقرار في المنطقة برمتها.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان الديمقراطية الفلسطينية تعرضت للاعتداء مرتين على يد الاحتلال الاولى عام 1976 والثانية عام 2006.

كما اكد البرغوثي اهمية مساندة رياح التغيير في المنطقة، مشددا على انه لم يعد هناك مكان للانظمة الشمولية، مؤكدا على حق الشباب العربي والفلسطيني في المشاركة في قيادة التغيير وبناء مستقبل شعوبهم.

وشرح النائب مصطفى البرغوثي اثر الثورات العربية في المنطقة خاصة على القضية الفلسطينية واهمية تعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد وحق الشعب في اختيار قياداته.

وقال البرغوثي ان اسرائيل التي تدعي انها واحة الديمقراطية الوحيدة في المنطقة تمارس العنصرية بعد ان كرست نظام الابارتهايد في الاراضي الفلسطينية وتاخذ موقفا معاديا للتطورات الديمقراطية في المنطقة لانها لا تريد سلاما يقوم على اساس الحق المتكافئ للشعوب .

واجاب الدكتور مصطفى البرغوثي على اسئلة ممثلي الاحزاب الالمانية المختلفة حول الوضع في المنطقة وفلسطين