الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية مدينة بيت في ولاية بينسيلفانيا يزور بيت لحم

نشر بتاريخ: 08/04/2011 ( آخر تحديث: 08/04/2011 الساعة: 19:08 )
بيت لحم-معا- زار دار بلدية بيت لحم، رئيس بلدية مدينة بيت لحم في ولاية بينسيلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية جون كالاهان.

واتت هذه الزيارة بعد قدوم وفد من جامعة بنسيلفانيا الشهر الماضي وإبلاغ بلدية بيت لحم برغبة كالاهان لزيارة الأراضي المقدسة.

وكان في إستقباله رئيس البلدية د.فكتور بطارسة، ومدير البلدية انطون مرقص ومدير العلاقات العامة سري دلل. وفي بداية اللقاء عبر بطارسة عن سعادته لوجود رئيس بلدية بيت لحم الامريكية في مدينة المحبة والسلام والمدينة التي على اسمها سميت العديد من مدن العالم بيت لحم، معتبرا هذه الزيارة الخطوة الأولى لمد جسور الإتصال بين المدينتين.

ثم قدم البطارسة شرحاً وافياً لما تمر به المدينة من حصار جدار الفصل متطرقاً لمصادر دخل أهالي المدينة ونسب البطالة وآثار الاحتلال على معظم نواحي الحياة اليومية. ثم قام مدير بلدية بيت لحم انطون مرقص بإعطاء بعض المعلومات عن آلية عمل البلدية بأقسامها وموظفيها. فيما عبر كالاهان عن رغبته بأن توقع المدينتين اتفاقية توأمة قريبا من شأنها ان تثبت وتعزز العلاقة التي ستعود بالمنفعة على أهالي المدينتين.

وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية قبل ان يتجه كالاهان بصحبة مدير العلاقات العامة لزيارة كنيسة المهد مولد السيد المسيح.