الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري المحترفين: العميـد يتسلق الجبل العنيـــد

نشر بتاريخ: 08/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 01:46 )
الخليل- معا- غيث غيث وخالد القواسمي- التقى في تمام الرابعة والنصف من مساء الجمعة فريقا شباب الخليل وجبل المكبر ضمن منافسات الاسبوع السابع عشر من دوري القدس للمحترفين، وتمكن شباب الخليل من تحقيق فوزاً كان صعباً بنتيجة 2/1، ليرفع الشباب رصيده إلى (24)نقطة محتلاً المركز الخامس فيما توقف رصيد المكبر عند (19) نقطة في المركز الثامن من لائحة الترتيب بالدوري، وجاءت أحداث المباراة كالآتي:

|124273|

التشكيلة
شباب الخليل
لعب بخطة 451
في حراسة المرمى محمد شبير ومن أمامه حازم المحتسب وعايد الشيوخي وعلى اليمين واليسار رائد الفارس وفايز إعسيله وفي الوسط محمد شطريت (د78 فارس العيده ) وإبراهيم السويريكي ومحمد فلاح وشادي الفرحان و وسط متقدم علي عايش( د85 عمر المسارعي) وفي المقدمة عبيدة أبو كف(د70 زياد جوابرة ).

جبل المكبر
لعب بخطة 541
في حراسة المرمى عاصم ابو عاصي ومن امامه حسام وادي وسامر حجازي وعلى اليمين واليسار رأفت عياد وفادي علان وشادي علان(د65 حسين جوهر) وفي الوسط إسماعيل العمور وثائر قراعين ومحمود عوده وأحمد علان وفي المقدمة جمال علان( د55 علي الخطيب ).

الحكام : جواد عاصي على الساحة ومعه فاروق عاصي وقاسم سواركه وطارق النقيب رابعاً.
الجمهور : يُقدر بــ4000 آلاف متفرج جُلهم من مناصري العميد.
مراقب المباراة : عبد المنعم فطافطة.

|124272|

الشوط الأول :
بداية قوية وسريعة من قبل الفريقين , أثمرت عن عدت هجمات متبادلة على كلا المرمين دون ان يُحقق الغرض المطلوب , جاء أخطرها كرة علي عايش الثابتة عن بعد 30 ياردة أخرجها عاصم أبو عاصي بصعوبة لركنية لن تستثمر , ليمتد لاعبي جبل المكبر في محاولة للوصول على مرمى شبير أسفرت عن ركنية نفذها إسماعيل العمور لتجد رأس أحمد علان بإنتظارها لتجد طريقها خارج حدود الثلاث خشبات , رد شباب الخليل عن طريق توغل شادي الفرحان من الجبهة اليسرى بكرة قوية أفسد مفعولها الحارس عاصم أبو عاصي.

وفي الدقيقة 18 مال اللعب إلى الهدوء والحذر التام مع إنحصار واضح بفعاليات الهجوم ولن تسجل سوى ركنية للمكبر نفذها فادي علان أطاحت بها رأسية جمال علان جانبت القائم الأيمن لمرمى شبير .

والدقيقة 29 ومن كرة طولية ساقطة خلف خطوط المدافعين عن حصن المكبر إنبرى لها عبيدة أبو كف ليتعرض لمخاشنة من قبل الحارس عاصم أبو عاصي إحتسب على اثرها ركلة جزاء تصدى لها حازم المحتسب ليضعها في الزاوية الأرضية اليسرى معلناً عن الهدف الأول .

|124271|

لم تدم الفرحة الشبابية سوى دقيقة ليمتد لاعبي المكبر وسط هجوم ضاغط على المرمى الشبابي أثمر عن ركنية نفذها سامر حجازي لتجد قدم ثائر قراعين في إنتظارها مسدداً كرة زاحفة من خارج منطقة الصندوق لتستقر في شباك الحارس محمد شبير معلنتاً عن هدف التعادل وسط وجوم وحيرة وصمت الجماهير الخليلية .

وفي الدقيقة 37 انطلاقة موفقة ومجهود وفير لشادي الفرحان راوغ على اثرها مدافعي المكبر وأهدى عبيدة ابو كف كرة بينيه سلسة أهلته لزرعها في شباك الحارس لتعلن عن هدف التقدم للمرة الثانية .

وفي الدقائق الاخيرة المتبقية من عمر اللقاء مال اللعب الى العشوائية وعدم التنيظم ليعلن عن نهاية الشوط الاول بتقدم شباب الخليل بواقع هدفين مقابل هدف .

الشوط الثاني :
مع بداية الحصة الثانية شكل لاعبي جبل المكبر ضغطاً مكثفاً في المنطقة الشبابية في محاولة لإدراك هدف التعادل من خلال بناء الهجمات عن طريق الأطراف جاء أخطرها من كرة عرضية للعمور استقرت امام فوهة المرمى لتجد رأسية جمال علان علت العارضة بقليل مضيعاً فرصة ذهبية للتعديل , وفي الدقيقة55 أجرى البلعاوي تبديل إضرارياً بإشراكه علي الخطيب بدلاً من جمال علان للإصابة، وبعدها بأربعة دقائق حصل لاعب المكبر حسام وادي على البطاقة الصفراء لتعمده المخاشنة , وفي الدقيقة 65 دخول حسين جوهر مكان شادي علان من المكبر .

احكم المكبر سيطرته شبه التامة على مجريات اللعب وفي زيارة خاطفة سنحت فرصة حقيقة للعمور للتسجيل بتسديده بقويته كرة إرتطمت بالعارضة لتنوب عن الحارس شبير .

وفي الدقيقة 67 حصل لاعب الشباب إبراهيم السويركي على البطاقة الصفراء لتعمده المخاشنة على حدود الصندوق كسب على اثرها الحكم ركلة مباشرة نفذها البديل علي الخطيب لتعلو العارضة بسنتيمترات .

وفي الدقيقة 75 حصل لاعب المكبر فادي علان على البطاقة الصفراء لتعرضه للرائد الفارس ليطلق الحكم صافرته معلناً عن ركلة مباشرة نفذها الفرحان بدقة متناهية لكن يقظة عاصم ابو عاصي حالة دون ولوجها الشباك لتزداد المباراة إثارة وندية خاصة من جانب لاعبي المكبر في محاولة لإدراك التعادل ومارسوا هوايتهم في إطلاق التسديدات من كافة النقاط المحاذية للمرمى كان أخطرها كرة احمد علان التي شكلت خطورة كبيرة على المرمى لكنه المتيقظ محمد شبير افسد مبتغاه أتبعها المدافع سامر حجازي بقذيفة هائلة ناب القائم الأيمن بإبعادها وشعر مدرب الشباب بخطورة الامر ما استدعاه لإجراء تغير في الخط الدفاعي لتمكينه بإشراكه فارس العيده بدل الشطريت .

|124270|

والدقيقة 82 وفي غمرة تواصل الهجمات كاد محمد فلاح لاعب العميد أن ينعش آمال لاعبي المكبر في تعديل النتيجة بإرجاعه كرة مباغته بالخطأ الى حارس مرماه لتجوار القائم الأيسر بسلام , لم تجد هجمات المكبر رغم كثافتها لمن يترجمها الى جمل كروية حقيقة ومع مرور الوقت وإرتفاع حرارة المباراة وبلوغها الذروة حصل رأفت عياد على البطاقة الصفراء ,
وفي الدقائق المتبقية من عمر اللقاء شدد لاعبو المكبر حصارهم على محيط منطقة الصندوق وارغموا لاعبي الشباب على التراجع والتقوقع الخلفي للمحافظة على شباكهم خوفاً من إصابتها , ليباغت علي عايش الجميع بهجمة مرتدة سريعة كاد مع إنفراده بحارس المرمى ان يسجل الهدف الثالث لفريقه إلى ان ابو عاصي لم يمكنه من ذلك .

حصل عايد الشيوخي على البطاقة الصفراء , وفي الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة ساند عاصم أبو عاصي فريقه في بناء الهجمات على المرمى الشبابي وواصل لمنطقة المرمى في محاولة منه للنيابة عن زملائه في إدراك التعادل لكن صافرة الحكم كانت السباقة في تحقيقه للمبتغاه لتنتهي المباراة بفوز شباب الخليل بواقع هدفين مقابل هدف لتحتفل جماهير العميد مع لاعبيهم بهذا الفوز الهام.

يُذكر انه غاب عن المباراة المدير الفني للشباب الخليل سمير عيسى لأمور صحية وناب عنه عامر سدر.

الإنذارات
شباب الخليل: ابراهيم السويركي زياد جوابرة عايد شيوخي البطاقة الصفراء .
جبل المكبر: حسام وادي و فادي علان ورأفت عياد البطاقة الصفراء.

|124269|
تصوير امجد الحرباوي.