الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميد كلية التمريض في الجامعة الإسلامية يؤكد مساهمة الكلية الفعالة في الحقل الصحي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/09/2006 ( آخر تحديث: 10/09/2006 الساعة: 13:38 )
غزة-معا- أكد الدكتور يوسف الجيش عميد كلية التمريض في الجامعة الإسلامية أن كلية التمريض في الجامعة تساهم بفعالية في المنظومة الصحية العامة في المجتمع الفلسطيني.

وتحدث الجيش عن جهود الكلية في تعزيز الوضع الصحي العام, والمساهمة في عملية الإرشاد والتثقيف, والتوجيه الصحي في المجتمع, مشددا على أن كلية التمريض في الجامعة ساهمت في إثراء القطاع الصحي في المجتمع الفلسطيني من خلال خريجيها المشهود لهم بالكفاءة العالية.

وردت أقوال الدكتور الجيش أمام اللقاء الترحيبي الذي عقدته كلية التمريض لطلابها بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة في الجامعة.

وأوضح الدكتور الجيش أن الكلية تقدم برامج تعليمية متطورة تترافق مع المعايير التمريضية المحلية والعربية والعالمية, منوهاً إلى اهتمام الكلية بعملية البحث العلمي, ودورها في رفع مستوى العناية التمريضية.

وتناول الدكتور الجيش أهمية إكساب طلبة التمريض مهارة التواصل والتنسيق والتعاون مع أعضاء الفريق الصحي في المجالات المختلفة, علاوة على تنمية المهارات القيادية والإدارية لدى طلبة الكلية وخريجيها.

وأشار الدكتور الجيش إلى اهتمام الكلية بالتدريب العملي لطلبتها سواء في مختبرات التمريض في الجامعة، أو في المؤسسات الصحية المختلفة, موضحاً أن مهنة التمريض تشمل العديد من الجوانب, منها: العلمية, والعملية, والبحثية, وقيادة فرق العمل التمريضية, علاوة على اهتمامها بتقديم الأجود لرفع مستوى صحة المجتمع من خلال العلاقات الوثيقة التي تربط الكلية بالمؤسسات الصحية الفلسطينية.