الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاف المواطنين يحيون صلاة الجمعة تضامناً مع قرية العقبة

نشر بتاريخ: 08/04/2011 ( آخر تحديث: 08/04/2011 الساعة: 23:49 )
طوباس-معا- أم آلاف المواطنين الجمعة مسجد قرية العقبة والشوارع المحيطة فيه واقامو صلاة الجمعة في رسالة تحدي لإجراءات الاحتلال التعسفية بحق الأهالي في المنطقة ودعماً وتضامناً مع سكانها بعد قبام قوات معززة من جنود وآليات الإحتلال يوم الخميس على هدم وتخريب الممتلكات وتجريف أكثر من إثنين كلم من الطرقات المحيطة بالقرية، بالإضافة لهدم بركسين تابعين لسكان المنطقة هناك.

وشارك في حضور الصلاة الى جانب المحافظ د.مروان طوباسي امين سر اقليم حركة فتح حسن ابو العيلة وعضو المجلس الثوري جمال ابو محسن ومدراء الاجهزة الامنية العقيد صلاح البزور والمقدم بلال حالوب والمقدم حسني مبارك والمقدم محمد عليات ومدراء الدوائر الحكومية ورؤساء وممثلي المجالس المحلية بالمحافظة والفعاليات الشعبية .

وخلال خطتبه قال الشيخ محمد جهاد زيد الكيلاني :"إن ديننا الحنيف أوصى بحب الأوطان والتضحية قي سبيلها"، منددا بالاجراءات والجرائم المرتكبة يوميا من جانب الاحتلال ضد شعبنا، متسائلاً عن لحظة الخلاص وإستنهاض الههم وتجميع الطاقات وبث الأمل لمواجهة الضغوط التي ستكون حتماً سبباً في يقظة الأمة وإنتصارها، فالهزائم أحيانا قد تكون سبب في استنهاض ونصر الأمة.

واشاد بموقف الرئيس محمود عباس أبو مازن في وضع القضية الوطنية على برامج وملفات المحافل العالمية والدولية واصراره على انهاء الانقسام واستعادة وحدة الوطن.

وقد أشار الشيخ الكيلاني إلى مكانة فلسطين الدينية والتاريخية ووصفها بدرة الأرض بعد مكة والمدينة، وقال إن الكل مطالب بخيار الوحدة وانجاح مبادرة الرئيس التي وصفها بالتاريخية.

وبعد انتهاء الصلاة اقيم مهرجان جماهيري تحدث فيه كل من محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي ورئيس مجلس قروي العقبة سامي صادق وامين سر اقليم فتح حسن ابو العيلة بحضور عدد كبير من مدراء ورؤساء المؤسسات الرسمية والمدنية والعسكرية وممثلين عن فصائل العمل الوطني وحشد كبير من المواطنين.

وفي كلمته نقل المحافظ مروان طوباسي تحيات الرئيس واشادته بصمود اهالي العقبة، قائلا إن مواصلة عمليات الإستهداف للتجمعات السكانية في الأغوار تهدف إلى تقويض إي فرص لتحقيق السلام في المنطقة وتكشف عن الوجه الحقيقي لحكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف وكل حكومات الاحتلال المتعاقبة وترمي إلى تقويض الإستعدادية والجاهزية الوطنية الفلسطينية لإستحقاق أيلول والرامي إلى بناء مؤسسات الدولة التي يجب ان تقام وفق ثوابتنا الفلسطينية التي حددتها منظمة التحرير مؤكدا ان عمليلت اعادة البناء لما دمره الاحتلال في العقبة وسمره ستبدا فورا.

وأضاف طوباسي أن إشادة المجتمع الدولي بالجاهزية الفلسطينية لإعلان قيام دولة فلسطينية دفع الإحتلال إلى مسابقة الزمن بمحاولة تقويض فرص إقامة الدولة من خلال إستمرار عمليات الهدم والتخريب والتجريف والإحلال السكاني القسري لأهالي الأغوار وبقية المناطق الفلسطينية وتصعيد جرائمه ضد ابناء شعبنا بقطاع غزه.

من جانبه قال سامي صادق رئيس المجلس القروي في العقبة، إن الإستهداف الإسرائيلي المستمر للبشر والحجر لن يثنينا عن التمسك بحقوقنا الوطنية والتاريخية، ونحن مؤمنون بحق شعبنا في الحرية والحياة، وسنبقى هنا وفوق الأرض التي ولدنا وترعرعنا على ثراها.

وطالب صادق كافة المؤسسات الإنسانية والدولية والحقوقية إلى العمل الجاد من أجل كشف وفضح الممارسات الإسرائيلية التعسفية على الأرض وتوفير الحماية لأبناء شعبنا .

بدوره قال حسن ابو العيله ان شعبنا يثبت يوما بعد يوم على اصراره على استمرار المقاومة والصمود والبناء للوصول الى حقوقنا المشروعة والثابتة نحو الدولة والقدس بقيادة السيد الرئيس واكد ابو العيلة على ثبات موقف حركة فتح من الصالحة الوطنية وضرورة انهاء الانقلاب ودعم مبادرة السيد الرئيس مشيدا بصمود اهالي العقبة في مواجهة سياسات وجرائم الاحتلال .