الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المدهون" يطالب المؤسسات الدولية بحماية الرياضيين في فلسطين

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 11:25 )
غزة – معا- طالب وزير الشباب والرياضة والثقافة في الحكومة المقالة الدكتور محمد المدهون كافة المؤسسات الرياضية الدولية والعربية بمساندة الرياضيين الفلسطينيين، وحمايتهم من بطش آلة الحرب الإسرائيلية.

وأشار المدهون إلى أن اتحاد كرة القدم في غزة اضطر لتأجيل مباريات الدوري حفاظاً على أرواح اللاعبين والجماهير وخوفاً من تكرار استهداف تجمعات المدنيين، كما حدث قبل أسبوعين بحق أطفال عائلة الحلو شرق مدينة غزة عندما كانوا يلهون بالكرة أمام منازلهم.

وأضاف المدهون أن الاستهداف الإسرائيلي للملاعب والأندية الرياضية خير شاهد على همجية الاحتلال، منوهاً لاستهداف مقر اللجنة الأولمبية وملعب رفح البلدي وملعب فلسطين والعديد من الأندية والمؤسسات الشبابية والرياضية خلال الحرب الأخيرة والعدوان المتواصل على محافظات غزة.

وناشد المدهون دول العالم وخاصة المحيط العربي والإسلامي ومنظمة الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان التدخل لوقف المجازر الإسرائيلية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، واستهداف الأطفال والنساء والشيوخ والتي أسفرت عن ارتقاء (10) شهداء وإصابة العشرات خلال الساعات ال(24) الماضية في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأوضح المدهون أن العدوان الإسرائيلي يستهدف المدنيين ولا يفرق بين طفل وشيخ وامرأة، مستغلاً انشغال العالم بما يدور في منطقة الشرق الأوسط من ثورات عربية.

وطالب المدهون بوقف ممارسات الاحتلال ومنعه من التمادي في إجرامه بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وتطبيق كافة المواثيق الدولية التي تكفل حماية المدنيين وتضمن لهم حياة آمنة.